تقرير: الخليجيون أنفقوا نحو 60 مليار دولار في عام واحد على السياحة

 
كشف تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع لجنة السفر الأوروبية حول معدل الإنفاق العالمي على السياحة لعام 2017 عن نفقات السياحة الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي.
وبين التقرير ارتفاع النفقات إلى 60 مليار دولار في 2017، مقابل 40 مليار دولار في 2010، وهو أكثر من 6.5 مرات المتوسط العالمي أي ما يقارب 200 مليار ريال لجميع دول المجلس.
وأوضح الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، بمناسبة إطلاق التقرير، أن "دول الخليج تشكل سوقا سريعة النمو مع إمكانية تقديم مساهمة كبيرة للسياحة الأوروبية وتنويع الطلب وتشجيع قطاعات سياحية جديدة".
 
من جهته، قال رئيس لجنة السفر الأوروبية بيتر دي وايلد، إن "دول مجلس التعاون الخليجي لا تزال سوقا مصدرا متناميا للوجهات الأوروبية، والتي ينبغي أن تستفيد في حد ذاتها من إمكانات مسافري دول التعاون الخليجي".
 
وأوضح دي وايلد، أن السائحين من دول مجلس التعاون الخليجي في الغالب من الشباب وذويهم ولديهم مصادر دخل كبيرة قابلة للتصرف ويبحثون عن أماكن إقامة ذات جودة عالية بالإضافة إلى الطعام وخدمات البيع بالتجزئة.
 
وأشار التقرير، إلى أن السياح من دول الخليج يفضلون مجموعة متنوعة من عوامل الجذب لدى أوروبا، تشمل المناظر الطبيعية والبنية التحتية المتطورة وأنظمة التأشيرات والعملة المشتركة، ما يجعل السفر متعدد الوجهات أسهل.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش الوطني تستعيد حصن الحقب وينفذ عمليات نوعية شرق وغرب مدينة دمت
< اليماني يناقش مع السفير الروسي تطورات العملية السياسية في اليمن
< كاشيما الياباني يتوّج بلقب دوري أبطال آسيا
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 11 نوفمبر 2018م
< "سعودية" تقتحم صالون حلاقة بسيارة رباعية الدفع! (فيديو)
< أرادت التخلص من زوجها بالتقسيط؟
< "الأسيد" و"الجميلات".. شخصيات مشهورة تعرضت لهجمات "السائل القاتل" (صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: