أول ظهور للرئيس هادي عقب الأنباء التي تناولت حالته الصحية الحرجة ( صوره)

 
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في أول ظهوراً له عقب الأنباء التي تناولت وضعه الصحي الحرج ، أكد على أهمية دور البعثات الدبلوماسية اليمنية في مختلف بلدان التمثيل، وضرورة تفعيل دورها ومكانتها لشرح وبلورة واقع اليمن وما يمر به من معاناة جراء تداعيات الحرب الانقلابية الحوثية. 
كما أكد رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم في مقر إقامته بكليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية نائب وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي ان تقوم البعثات الدبلوماسية بنقل صورة الوضع في البلاد وما يعانيه الشعب اليمني نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، وتوضيح الجرائم التي ترتكبها تلك المليشيات ضد أبناء اليمن، والانتصار لإرادة شعبنا اليمني وإيصال رسالته الحقة دون تزييف.
 
وأكد رئيس الجمهورية دعمه لكل الجهود الرامية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وشدد على ان اي جهود للسلام ينبغي ان تستند بشكل واضح على المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 . بما يضمن إنهاء الانقلاب، وكل ما ترتب عليه واستعادة الدولة، والحفاظ سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وبما يحقق الاستقرار والنماء والمضي قدما في مشروع اليمن الاتحادي الجديد.
 
وثمن في هذا الصدد الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة وإدارتها بكفاءة ومسؤولية سياسة البلد الخارجية في ظل أوضاع استثنائية ومعقده.

 
وتمنى فخامة الرئيس لنائب الوزير الحضرمي التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.
 
من جانبه عبر نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي عن سروره بهذه الثقة ولقاءه فخامة الرئيس، مؤكدا بأنه سيكون عند مستوى المسؤولية وسندا لأخيه وزير الخارجية في ترجمة توجيهات فخامة الرئيس الواضحة على مختلف الصعد والمنبثقة من توافق شعبنا اليمني في إطار مخرجات الحوار اليمني لبنا يمن اتحادي جديد.
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟
< وفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدين
< الكويت تبدي استعدادها لتوفير دعم لوجستي لضمان مشاركة الأطراف اليمنية بمشاورات ستوكهولم
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي عدد من القيادات العسكرية
< قوات الجيش الوطني تحرر مواقع غربي تعز
< الحكومة اليمنية تعلن قرب التوصل إلى اتفاق حول مسودة لتبادل الأسرى مع الحوثيين
< بالصور .. الحوثيون يقصفون مصانع أخوان ثابت بمدينة الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: