فائدة غير متوقعة في كوب الشاي

اكتشف علماء جامعة غرب أستراليا بأن تناول كوب من الشاي أو كمية بسيطة من الثمار يوميا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتفيد مجلة Live Science بأن الخبراء حللوا معطيات لـ 53 ألف شخص شاركوا في هذه الدراسة التي أجراها Danish Diet, Cancer and Health Study منذ تسعينيات القرن الماضي، حيث أجاب كل مشترك فيها عن الأسئلة المثبتة في استمارة حول نظامه الغذائي مع الإشارة إلى الأطعمة التي تناولها وعدد المرات.

تابع الباحثون الحالة الصحية لجميع المشتركين في الدراسة على مدى 23 سنة، وعند نهاية المدة المقررة اكتشفوا أنه لدى 12 ألف مشترك وجود اضطرابات في عمل القلب.


وتقول نيكولا باندونو من كلية العلوم الطبية الحيوية المشرفة على الدراسة، اتضح لنا بأن الذين تناولوا يوميا 500 ملغم من مادة الفلافونويد كانوا أقل عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية وأمراض الشرايين الطرفية ونقص التروية. ويمكن الحصول على هذه الكمية من الفلافونويد المضادة للالتهابات من تناول حفنة من الثمار مثل العنب أو البروكلي وغيرهما. ولكن مقابل ذلك لاحظ الباحثون بأن هذه الكمية (500 ملغم) من الفلافونويد للمدخنين ومتعاطي المشروبات الكحولية غير كافية، لذلك عليهم تناول كمية أكبر منها للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: وكالات / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإنتربول ينتخب رئيسه الجديد
< حماس: المقاومة أجبرت إسرائيل على وقف النار ولا تقدم في مفاوضات الأسرى
< مئات الصحفيين يدعون من تونس إلى حماية حرية التعبير
< رسميا.. المغرب يبلغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019
< عدد ضحايا حرائق كاليفورنيا يصل إلى 76 قتيلا و1276 مفقودا
< مصر تعلن تنفيذ آلاف المشروعات بقيمة خيالية (إنفوجرافيك)
< الحوثيون يطلقون 3 صواريخ باتجاه مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: