الحوثيون يحاصرون العاصمة من الشمال والغرب ويتمركزون في مدينة الوليد بن طلال - منطقة الظفير التابعة لمديرية بني مطر

 
تتواصل الإشتباكات العنيفة بين مسلحي الحوثي والجيش في جبهة عمران ، والقبائل والحوثيين في جبهة مديرية همدان وبعض قرى همدان المحاذية لمديرية بني مطر منطقة " الظفير" منذ فجر اليوم وحتى اللحظة .
 
حيث ذكرت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن هنالك نزوح جماعي في بيت بادي بالآلاف؛ نتيجة وصول قذائف إلى منازلهم وتضررها، بالإضافة الى أن عشرات الجثث متناثرة على جنبات الطريق في " بيت بادي غرب مدينة عمران .
 
وأفادت المصادر أن مسلحوا الحوثي اطلقوا النار على مؤذن جامع القعود أثناء رفعه آذان صلاة الفجر، ما ادى الى اصابته اصابات بالغة نقل على اثرها الى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج.
 
ويستمر مسلحوا الحوثي  في حصارهم على العاصمة صنعاء بعد أن وضعوا مدينة عمران تحت الحصار المُطبِق منذ شهرين, حيث ما تزال المعارك العنيفة مستمرة في منطقة الجائف الأسفل بمديرية همدان محافظة صنعاء, كما انتشر مسلحوا الحوثي على طول السلسلة الجبلية لبني مكرم همدان وعلى امتداد خط عمران ـ صنعاء من جبال جربان وبيت الحداد والغيل وبيت نعم وظوظان ومدام وحتى مشارف المدخل الشمالي للعاصمة (نقطة الأزرقين) والجبال الغربية لقرية علمان وشمال وادي ظهر من بني الحارث أمانة العاصمة.
 
كما بدأ مسلحي الحوثي يوم أمس واستمرارهم في التمركز حتى اليوم الخميس  في مدينة الأمير الوليد بن طلال بمنطقة الظفير بني مطر وقامت بتفجير منزل الشيخ/ أمين الظفيري في قرية الظفير وثلاثة منازل أخرى للشيخ/ عبده حسين الظفيري والمواطن/ نجيب الفقيه الظفيري وصالح جابر الظفيري ، بعد أن أحكمت سيطرتها على طريق قاع المنقب والمنفذ الشمالي الغربي للعاصمة, طريق صنعاء المحويت، وفي خطوة هي الأولى لمعارك المسلحين الحوثيين في مديرية بني مطر التي تمتد من الظفير غرباً إلى حدود مديرية بلاد الروس جنوباً, بما يعني أن المدخل الغربي للعاصمة طريق الحديدة ـ صنعاء بات الهدف القادم لجماعة الحوثي المسلحة ، والتي ظهرت أنشطتها بقوة في الضواحي الجنوبية الغربية من العاصمة ابتداءً من قُرى حدة وسنَع وبيت زبطان وبيت بوس ومرورا بحمل ووصولاً إلى حزيز من مديرية سنحان، وهو ما يهدد العاصمة من الجهة الجنوبية الشرقية. 
 

وعلى صعيد متصل استمرت المواجهات العنيفة في منطقة الجائف الأسفل من مديرية همدان وفي تبَّة نقم المحاذية لجبل ضين التي خاض فيها مسلحو الحوثي معارك طاحنة مع أبناء المنطقة والقبائل وسقط في تلك المواجهات عشرات القتلى والجرحى خلال الأيام الثلاثة الماضية, كما عزز مسلحي الحوثي من انتشارهم في السلسلة الجبلية من جربان شمالاً وغرباً وفي الاتجاه الجنوبي الشرقي, مروراً بجبال الغيل وبيت نعم وظوظان ومدام إلى المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء. 
 
وفي ذات السياق استمرت المعارك والمواجهات مساء أمس في محيط مدينة عمران حيث استمرت المواجهات في الجبهة الشمالية للمدينة بجبل الجنات " المحشاش" ونقطة " الضبر" وأيضاً استمرت المواجهات ليلاً في منطقة العمري من عيال سريح وتُبودل القصف في منطقة عدان بالقرب من المجمع الحكومي لمحافظة عمران, كما شهد محيط جبل ضين معارك جديدة بين مسلحي الحوثي المتمركزين في بني ميمون و"سحب" وبني الزبير من عيال سريح وبين قوات الجيش المرابطة في الجبل وعلى سفحه الجنوبي الغربي. وذكرت مصادر أن تبادلاً عنيفاً للقصف بمختلف الأسلحة دفع مسلحي الحوثي إلى الانسحاب من سوق سحب ونقطة الصلاطة باتجاه السجن المركزي بعمران. 
 
( صور من قرية الظفير الممولة من الأمير وليد بن طلال التي سيطر عليها الحوثيون )
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< واشنطن تؤكد طلب حكومة المالكي دعماً جوياً
< الرئيس الفخري لمنتدى إقليم حضرموت يثمن توجه رئيس الجمهورية في اسناد ادارة الاقتصاد لأبناء حضرموت
< سيناريو داعش ربما يتكرر في اليمن
< ( شاهد - بالفيديو) وزير التربية يكشف عن معلومات هامة حول تسريب إمتحانات الثانوية العامة وسبب إستثناء محافظة عمران
< هادي وصالح يتفقان على إنهاء الخلاف بينهما فيما يتعلق بجامع الصالح ( بنود الإتفاق )
< إتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة تقرر مقاطعة أصناف دوائية لعدد من الشركات الدوائية على خلفية تورطها بسجن عدد من الأطباء
< بيان هام صادر عن اللجنة العليا للإختبارات ( نص البيان)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: