مطالب فلسطينية بحماية الشعب من "عصابات المستوطنين الإسرائيليين"

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الحماية له من المستوطنين.

وأدانت الوزارة، في بيان لها، بأشد العبارات "اعتداء ميلشيات المستوطنين وعناصر عصاباتهم الإرهابية على قرية بيت أكسا شمال غرب القدس، وذلك بإعطاب عدد من مركبات المواطنين وخط شعارات عنصرية تضمنت تهديد العرب بالقتل والترحيل، إضافة لمحاولة إحراق مسجد في منطقة البرج"، مشيرة إلى أن تلك العناصر الإرهابية قدمت من مستوطنة "راموت"، التي يتمركز فيها إرهابيو عصابة "دفع الثمن".

وأضاف البيان أن "الاعتداء الغاشم والهمجي يأتي في سياق تصعيد المستوطنين لاعتداءاتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وكما هو حاصل في منطقة جنوب غرب نابلس وبالذات ضد قرية عوريف"، في الآونة الأخيرة.

وأكدت الوزارة أن "العمليات الإرهابية تجري بحماية القوات الإسرائيلية وتحت سمع وبصر الحكومة وأذرعها المختلفة، في تصعيد ملحوظ شهدته المرحلة الأخيرة في محاولة لتوسيع رقعة الاستيطان والسيطرة على مزيد من الأرض الفلسطينية، وممارسة كافة أشكال التضييق على المواطنين الفلسطينيين وحرمانهم من الوصول إلى أراضيهم المستهدفة".


وتساءلت الوزارة، في بيانها: "أين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المختصة من تلك الاعتداءات المتواصلة والمتكررة؟، ماذا ينتظر المجتمع الدولي من كوارث حتى يتحرك ويمارس أقصى الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لوقف اعتداءات المستوطنين"؟

وحذرت الوزارة في بيانها، من مخاطر وتداعيات التصعيد الاستيطاني، ووصفته بـ"العنصري".

المصدر: وفا / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ريال مدريد يصدر بيانا "رسميا" بشأن قضية قائده راموس
< النفط يهبط إلى أدنى مستوى في أكثر من عام
< رئيس الوزراء: إذا لم يجد المواطن فارقا في وضعه المعيشي لن يستمع لخطاب السياسة
< محمد صلاح يحصد "جائزة" للمرة الثامنة.. ويعلق عليها
< محافظ مأرب يلتقي فريق منظمة "اليونيسف"
< المبعوث الأممي يلتقي عبد الملك الحوثي
< في صنعاء.. رحلة البحث عن نصف كيلو فاصوليا "عشاء الأطفال" !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: