احتدام التوتر على الحدود الأمريكية المكسيكية

احتشد مئات النازحين القادمين من بلدان أمريكا الوسطى عند نقطة عبور على حدود المكسيك مع الولايات المتحدة، وشكلوا طوابير تمتد لآلاف الأمتار في انتظار وصول قوافل إضافية راجلة منهم.

وانطلق منتسبو القافلة التي بلغت الحدود الأمريكية من مدينة تيخوانا المكسيكية الحدودية، حيث يقبع في ملعب بيسبول في المدينة نحو 6000 آلاف طالب للجوء كانوا قد تدفقوا من أنحاء المكسيك في الأسابيع الأخيرة.

كما وصل مهاجرون إلى معبر شابارال الحدودي عند مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وقالوا إنهم سينتظرون هناك إلى أن يتمكنوا من التقدم بطلبات اللجوء، رغم تشديد الولايات المتحدة إجراءاتها على الحدود.

وقالت السلطات في مدينة تيخوانا إن المهاجرين قد ينتظرون لما يصل إلى ستة أشهر قبل أن يتمكنوا من الحصول على موعد لاستئناف مساعيهم للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أجاز استخدام القوة على الحدود وحذر من أن بلاده قد تغلق الحدود بأكملها.

وتقرر أمس الخميس أثناء إجراء مسؤولين أمريكيين تدريبا أمنيا، إغلاق معبر سان يسيدرو أمام مرور المركبات إلى سان دييغو، وهو واحد من أكثر نقاط العبور ازدحاما في العالم، وقطع المتدربون حركة العبور لفترة قصيرة في إطار تمرينهم.

ويدخل عشرات الآلاف من المكسيكيين الولايات المتحدة يوميا للعمل أو الدراسة، ويحاول الكثيرون عبور الحدود لحضور احتفالات عيد الشكر هناك.

المصدر: وكالات / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مطالب فلسطينية بحماية الشعب من "عصابات المستوطنين الإسرائيليين"
< ريال مدريد يصدر بيانا "رسميا" بشأن قضية قائده راموس
< النفط يهبط إلى أدنى مستوى في أكثر من عام
< رئيس الوزراء: إذا لم يجد المواطن فارقا في وضعه المعيشي لن يستمع لخطاب السياسة
< محمد صلاح يحصد "جائزة" للمرة الثامنة.. ويعلق عليها
< محافظ مأرب يلتقي فريق منظمة "اليونيسف"
< المبعوث الأممي يلتقي عبد الملك الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: