وزير الخارجية القطري: لا يمكن بناء سياسات الدول على تغريدات

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن المنطقة انتقلت من وضع سيئ إلى أسوأ خلال العقد الماضي نظرا لأزماته، مشيرا إلى "حصار قطر" ومشاكل لبنان وسورية وليبيا واليمن.

وأعرب الوزير القطري في جلسة خاصة على هامش مؤتمر حوار البحر المتوسط بالعاصمة الإيطالية روما مع الصحفيين، عن اعتقاده بأن الوضع في الشرق الأوسط يحتاج إلى علاج، بحسبما نشره موقع صحيفة "الشرق" القطرية.

وفي رد على سؤال حول تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن قطر ممول للإرهاب، ووصفها لاحقا بالصديق، قال آل ثاني: "لا يمكن بناء سياسات دول على تغريدات، فقد كانت المؤسسات الأمريكية ضد حصار قطر ولديها علاقات عميقة مع دولة قطر".

وأضاف: "من المؤكد أن المؤسسات الأمريكية ذكرت للرئيس أن قطر هي شريك استراتيجي للولايات المتحدة وقد صرحت العديد من المؤسسات الأمريكية بذلك منها وزارات الخارجية الدفاع، والخزانة العامة، كما أنها ذكرت دور قطر المهم في مكافحة الإرهاب"، بحسب ما جاء على لسانه.

ورأى الدبلوماسي القطري أن البيان الأولي للرئيس الأمريكي قد يكون تم استخلاصه من معلومات كاذبة أعطيت له في ذلك الوقت، وربما حتى من قبل الدول المقاطعة لقطر، السعودية والإمارات ومصر والبحرين. وتابع بالقول "وفي النهاية نرى أن الحقيقة سوف تسود، وهذا ما حدث".


وأفاد في السياق بأنه متأكد من أن المؤسسات الأمريكية بينت للرئيس أن قطر هي حليف استراتيجي وليست ممولة للإرهاب، مبينا أن الحرب على الإرهاب تبدأ من القواعد المجودة في قطر.

وعندما اندلعت الأزمة الخليجية كان ترامب مؤيدا للدول المقاطعة الأربع، وصرح في مؤتمر صحفي داخل البيت الأبيض بعد أيام قليلة، بأن "قطر ممول تاريخي للإرهاب".

وأثنى الرئيس الأمريكي على أمير قطر خلال لقائهما في واشنطن، ووصفه بأنه "مناصر كبير" لمكافحة تمويل الإرهاب.

المصدر: صحيفة "الشرق" القطرية / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< احتدام التوتر على الحدود الأمريكية المكسيكية
< مطالب فلسطينية بحماية الشعب من "عصابات المستوطنين الإسرائيليين"
< ريال مدريد يصدر بيانا "رسميا" بشأن قضية قائده راموس
< النفط يهبط إلى أدنى مستوى في أكثر من عام
< رئيس الوزراء: إذا لم يجد المواطن فارقا في وضعه المعيشي لن يستمع لخطاب السياسة
< محمد صلاح يحصد "جائزة" للمرة الثامنة.. ويعلق عليها
< محافظ مأرب يلتقي فريق منظمة "اليونيسف"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: