اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قيادة الأجهزة الأمنية بمأرب وتزور عدد من السجون

 
التقى فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الانسان الذي يزور محافظة مأرب حاليا، قيادة الاجهزة الامنية واقسام الشرطة بالمحافظة برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني.
وخلال اللقاء أوضح فريق اللجنة المكون من القاضي ناصر العوذلي والقاضي طاهر الفائق والمحقق المساعد القاضي عبدالعزيز العبيدي، أن اللجنة تعمل كآلية وطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان لجميع الأطراف .. مشددين على دور رجال الشرطة والأمن في الحفاظ على امن واستقرار ورفاهية المواطنين. 
وقدم فريق التحقيق في اللقاء الذي حضره رئيس النيابة الاستئنافية القاضي عارف المخلافي ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي احمد الحيدري ووكيل جهاز الامن السياسي العميد احمد حنشل، تعريفا عن الية عمل اللجنة ومهامها في الرصد والتوثيق والتحقيق في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان المشمولة بالقانون الدولي الانساني ومن كافة الاطراف.
واشاروا الى أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة في كثير من المحافظات اليمنية إلى السجون والمحتجزات للاطلاع على أوضاع السجناء.

 
من جانبه جدد مدير عام شرطة مأرب العميد عبد الملك المداني التأكيد ان الأجهزة الأمنية ملتزمة في تنفيذ مهامها بالقوانين واللوائح النافذة التي تحفظ حقوق الإنسان وكرامته وامنه واستقراره وتنفذ كافة مهامها تحت اشراف وتوجيه ورقابة من السلطة القضائية.
 
هذا وكان فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان قد قام بزيارة الى بزيارة الى اماكن الاحتجاز في اقسام شرطة المدينة والامن السياسي و السجن المركزي والتقوا السجناء واطلعوا على احوالهم واوضاع السجون واستمعوا الى هموم وشكاوى النزلاء. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون ينهبون مخازن هيئة كهرباء ومياه الريف بالحديدة
< لأول مره .. الفريق علي محسن الأحمر ينوب الرئيس هادي في إجتماع ضم مستشاري الرئيس ( صوره)
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 25 نوفمبر 2018م
< تطوير لقاح من الحمض النووي قد يقضي على مرض لا دواء له
< ريال مدريد يتراجع عن فكرة التعاقد مع الفرعون صلاح
< رامي عياش ينال جائزة أفضل مطرب عربي في 2018
< شاهد.. أغرب شهود خطبة في العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: