رئيس الوزراء يدشن الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال

 
دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، التي تنفذها على مدى ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان، بالشراكة مع اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، وتستهدف عموم محافظات الجمهورية.
وحسب وكالة سبأ ، فقد قام رئيس الوزراء بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال من العاصمة المؤقتة عدن، باعطاء جرعات من اللقاح ضد هذا المرض لمجموعة من الاطفال، وذلك ايذانا بانطلاق الحملة في عموم محافظات الجمهورية والتي تستهدف 5 ملايين و535 ألف و816 طفلاً، و3 ملايين و554 الف و42 منزلا.
وينفذ الحملة من منزل إلى منزل وفي جميع المرافق الصحية، 2.650 فريقا ثابتا، و 18.768 فريقا متحركا، وتم توفير 6 مليون و804 آلف جرعة لقاح لهذه الجولة.
وعبر رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام عن سعادته بتدشين حملة التحصين التي تستهدف القضاء على واحد من اخطر الامراض التي تصيب الاطفال وتؤثر على حياتهم في الحاضر والمستقبل.. مؤكدا ان الحكومة وبالتنسيق مع المنظمات الأممية والدولية ماضية في القضاء على امراض الطفولة والتغلب على التحديات التي يواجهها القطاع الصحي جراء الحرب التي اشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وثمن الدكتور معين عبدالملك، التعاون المثمر من قبل المنظمات الأممية والدولية مع الحكومة في هذا الجانب، والدعم السخي من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات لدعم الخطط الحكومية في القطاع الصحي..داعيا جميع الاباء والامهات الى التفاعل والتجاوب لانجاح الحملة لتحصين الاطفال ضد هذا المرض القاتل.
كما شدد رئيس الوزراء على مليشيا الحوثي الانقلابية تسهيل عمل فرق التحصين وعدم عرقلة اعمالها، والكف عن الترويج المغرض ضد حملات التحصين وتعريض اجيال اليمن للخطر. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 26 نوفمبر 2018م
< امرأة تلقن سارقا درسا قتاليا قاسيا! (فيديو)
< لحظة "طيران" فتاة وسقوطها من أرجوحة عالية! (فيديو)
< ما حقيقة الكائنات الغريبة في مياه تايلاند؟ (فيديو)
< مشاكل تؤرق مالكي الهواتف الذكية
< أغذية تحمي الرجال من فقدان الذاكرة!
< كشف أثري جديد في مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: