( شاهد - بالفيديو ) الديوك الفرنسية تمطر مرمى سويسرا بخماسية

قددم المنتخب الفرنسي أحد أروع مبارياته منذ فترة طويلة، وأعاد للأذهان الفريق المرعب الذي قاد الديوك الفرنسية للتتويج بكأس العالم للمرة الوحيدة في تاريخ المنتخب الفرنسي عام 1998، في الوقت الذي قدم فيه منتخب سويسرا أداء هزيلا للغاية، وبدت خطوط الفريق مفككة خاصة خط الدفاع الذي انهار تماما أمام الهجمات الفرنسية المتتالية.

حيث كانت نتيجة المباراة 52 في لقاء المنتخب الفرنسي مع المنتخب السويسري مساء أمس وافتتح أوليفيه جيرو نجم أرسنال الانجليزي مهرجان الأهداف في الدقيقة 17، ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أضاف بليس ماتويدي الهدف الثاني لفرنسا، ثم أضاف ماثيو فالبوينا الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الفرنسي تألقه بعدما كريم بنزيمة الهدف الرابع للفريق الأزرق في الدقيقة 67، ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 32، مسجلا هدفه الثالث في المونديال البرازيلي، ليتساوى مع الألماني توماس مولر والهولنديان روبن فان بيرسي وأريين روبن في صدارة قائمة الهدافين.

وأضاف موسى سيسوكو الهدف الخامس لفرنسا في الدقيقة 73، قبل أن يحرز البديل بليزيم دزيمايلي الهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 81، ثم أحرز زميله جرانيت تشاكا الهدف الثاني للسويسريين في الدقيقة 87.

وقبل نهاية المباراة لم يحتسب حكم المباراة هدفا أحرزه بنزيمة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما أطلق صافرة النهاية قبل إحراز الهدف.

وارتفع رصيد فرنسا بهذا الفوز إلى ست نقاط، ليظل في صدارة المجموعة الخامسة، فيما تجمد رصيد المنتخب السويسري عند ثلاث نقاط، في المركز الثاني مؤقتا، قبل لقاء الإكوادور مع هندوراس، اللذان مازال رصيدهما خاليا من النقاط، في وقت لاحق اليوم الجمعة.


وبات تأهل فرنسا للدور الثاني اليوم مرهونا بفشل المنتخب الإكوادوري في تحقيق الفوز على هندوراس اليوم.

وحققت فرنسا بهذا الانتصار فوزها السادس عشر على سويسرا مقابل الخسارة في 12 مباراة، والتعادل في تسع لقاءات، علما بأن هذا الفوز هو الثاني لفرنسا في مبارياتهما الرسمية مع سويسرا، والأول على مستوى كأس العالم.

وكان الفريقان قد التقيا مرة واحدة فقط في كأس العالم عام 2006 بألمانيا وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعلان هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة بخصوص موعد إختبار الجبر والهندسة - والتفاضل والتكامل
< الإتصالات تعتزم اطلاق حملة تخفيضات لمشتركي الانترنت
< في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي .. بنعمر يدعو لنزع واستعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كافة الأطراف والجماعات في اليمن
< مقتل الإرهابي " البركاني " على يد شقيقه
< الحوثيون يتوسعون في مديرية همدان و بني مطر محافظة صنعاء - والطيران الحربي يقصف مواقعهم في حصن ذيفان محافظة عمران- والجيش يتمكن من السيطرة على بني ميمون بعمران
< المؤتمر الشعبي العام يدعوا أنصاره للصلاه يوم غداً الجمعة في جامع " الصالح " بشروط
< (شاهد مباشر )في هذه اللحظات يلتقي المنتخبان الإنجليزي والأوروجواي في مباراة مصيرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: