بن دغر يلتقي بالسفير الأمريكي ويؤكد أنه سيظل داعماً للشرعية من أجل استعادة الدولة

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر -رئيس الوزراء السابق دعمه للشرعية حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة.. جاء ذلك خلال استقباله مساء أمس الأربعاء سفير الولايات المتحدة الأميركية "ماثيو تولر" في مقر إقامته المؤقتة بالرياض.

وتناول اللقاء عدداً من المواضيع الهامة المتعلقة بتحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث وتوحيد صفوف المؤتمر الشعبي العام واختيار قيادة واحدة تمثل الحزب. وفِي بداية اللقاء، رحب د.بن دغر بالسفير الأمريكي، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية والمراعية للمصالح المشتركة في البلدين الصديقين.

وأشاد الدكتور بن دغر بالمواقف الأمريكية الداعمة لبلادنا الرافضة للانقلاب الحوثي والداعمة لاستعادة وإحلال السلام الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني الصابر.

مؤكداً أن المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 هي أقصر الطرق لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل.

كما أشاد الدكتور بن دغر بالجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي "مارتن غريفيث” لحل الأزمة في بلادنا وإنهاء الحرب وفق المرجعيات الثلاث، مؤكداً دعمه لهذه الجهود الهادفة لاستعادة الاستقرار في اليمن.


كما أكد الدكتور بن دغر دعمة للشرعية، والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً واستعادة الدولة حتى تحقيق النصر، والذهاب إلى بناء الدولة الاتحادية المحققة للعدالة والضامنة للحقوق الفردية والاجتماعية أساسها المواطنة المتساوية.

مؤكداً أن ذلك لا يتحقق الإ في ظل دولة هي فقط من تمتلك السلاح دون غيرها، وهي الوحيدة المعنية باستخدامه.

من جانبه جدد السفير الأمريكي "ماثيو تولر" دعم بلاده لإنهاء الحرب وتحقيق السلام والحفاظ على يمن موحد وآمن مستقر، وجدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية اليمنية.

كما أشاد السفير الأمريكي بالجهود التي تقوم بها قيادات المؤتمر الشعبي العام لتوحيد صفوفه والتغلب على انقساماته تحقيقاً لمصالح اليمن، معرباً عن تفاؤله بأن تتحقق وحدة المؤتمر في أقرب فرصة ممكنة.
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نصائح تقيك من "جلطة الرئة" القاتلة
< أمين عام الأمم المتحدة يلتقي ولي العهد السعودي لبحث أزمة اليمن
< الإعلان عن موعد بدء صرف مرتبات المتقاعدين في كافة محافظات الجمهورية
< شركة النفط بصنعاء تعلن عن أسعار جديدة لمادتي البترول والديزل
< أحزاب سياسية تطالب فروعها في تعز بإبعاد الجيش عن أية خلافات
< الصليب الأحمر: ملايين اليمنيين ينامون جوعى كل ليلة
< وزير الإعلام يكشف مصير بث قناة المسيرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: