"روائح رقمية" يمكن تبادلها عبر تطبيقات التراسل والتعارف!

تعد حاسة الشم من أكثر الحواس إثارة، وقد يتمكن الأشخاص قريبا من إرسال جميع أنواع الروائح في الدردشات عبر الإنترنت، وخاصة ضمن تطبيقات الرسائل والتعارف.

فقد قام باحثون من معهد "Imagineering Institute" في ماليزيا، بتطوير تقنية "الرائحة الرقمية"، والتي قد تسمح للمستخدم بإرسال مجموعة من الروائح عبر الإنترنت.


Imagineering Institute
وقال أدريان شيوك، وهو أحد الباحثين المشاركين في تطوير هذه التقنية، في حديث لموقع "NBC News": "لا يتعلق الأمر فقط بالرائحة، إنها جزء من واقع افتراضي متكامل أو واقع معزز"، موضحا: "على سبيل المثال، يمكنك الحصول على عشاء افتراضي مع صديقتك عبر الإنترنت، ويمكنك رؤيتها بأبعاد ثلاثية، ومشاركتها كأسا من النبيذ".

وعادة ما تنتقل الروائح عن طريق الجزيئات المحمولة جوا، والتي تدخل الأنف، ولكن في هذا النظام الجديد، استخدم الباحثون أقطابا كهربائية في فتحات الأنف لتوفير تيارات كهربائية ضعيفة تحفز بدورها الخلايا العصبية التي تغذي الدماغ بالعديد من الروائح.

وخلال الاختبارات التي أجريت على 31 مشاركا، استطاع الفريق استحضار 10 روائح افتراضية مختلفة، بما في ذلك الفواكه والخشب والنعناع.

وفي حين أن هذه التقنية ليست عملية بأي حال، إلا أن الباحثين يقترحون أنه يمكن تكييفها في المستقبل لتغدو أكثر قابلية للاستخدام.

وأضاف الدكتور شيوك: "المرحلة التالية هي إنتاجها بطريقة أكثر تحكما، وهذا سيسمح للناس بتطوير برامج ومنتجات لتوليد رائحة كهربائية".

ومن حيث الاستخدامات العملية، يعتقد الباحثون أنه يمكن استخدام تقنية "الرائحة الرقمية" يوما ما في دور السينما، لمنح المشاهدين تجربة أكثر متعة في مشاهدة الأفلام.


المصدر: ميرور / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تصوير الجزء القادم من "حرب النجوم" في الأردن
< نجاة امرأة "طارت" في الهواء بعد حادث سيارة! (فيديو)
< تشخيص السكري وأمراض القلب عن طريق الضوء!
< السعودية تشتري نظاما أمريكيا للدفاع الصاروخي بقيمة 15 مليار دولار
< قمة العشرين في الأرجنتين.. تحديات غير مسبوقة
< مصر تعلن إنشاء الميناء الأول من نوعه في البلاد
< بن دغر يلتقي بالسفير الأمريكي ويؤكد أنه سيظل داعماً للشرعية من أجل استعادة الدولة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: