رئيس الوزراء يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

 
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، والوفد المرافق له، الذي يزور بلادنا للاطلاع على الوضع الإنساني. 
وفي مستهل اللقاء الذي حضرته منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندي، رحب رئيس الوزراء بزيارة المسؤول الأممي وجهود الأمم المتحدة في اليمن لإنقاذ الوضع الإنساني..مؤكداً جهود الحكومة اليمنية في تسهيل مهام المنظمات الدولية الإنسانية وتقدم لهم كافة الدعم. 
وأشار إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الحرب، وهي انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وشنها الحرب من صعدة مرورا بعمران وصولا إلى صنعاء وعدن وغيرها من المحافظات اليمنية التي لازالت تعاني أوضاعا إنسانية سيئة وتدميرا واضحا للبنى التحتية ومؤسسات الدولة. 
وقال رئيس الوزراء "ان مليشيا الحوثي الانقلابية هي جماعة فاشية وعنصرية متطرفة، لن تكون يوماً ما جادة في الوصل إلى السلام، ودائماً ما يلجأون للسلام لإيهام المجتمع الدولي، لكنهم بحاجة لإبرام اتفاقيات جزئية وتحصل بعدها إشكاليات أكبر".
واضاف"ان الحكومة هيأت كافة الموانئ التي تقع في المناطق المحررة في عدن والمكلا والمخا لاستقبال كافة المساعدات الإنسانية وإيصالها للمواطنين المتضررين من جراء الحرب العبثية التي تشنها المليشيا الانقلابية"..مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية للحكومة في المحافظات تحرص على وصول المساعدات الإنسانية لكافة مستحقيها من المتضررين في البلاد دون استثناء بما يؤمّن حالة التحسن في الوضع الإنساني.

واكد الدكتور معين عبدالملك إن الحكومة اليمنية بدأت منذ ،يوم أمس الخميس، صرف رواتب المتقاعدين في كافة المحافظات الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على تحسن الوضع الاقتصادي.
بدوره أوضح المسؤول الأممي ،بأن منظمة الأمم المتحدة تعمل جاهدة لتقديم المساعدات الإنسانية لكافة مناطق اليمن، وأنها مستمرة في إعداد أبحاث ميدانية للاطلاع على كافة احتياجات الناس.
كما أطلع لوكوك رئيس الوزراء على نتائج زيارته إلى العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين، وزيارته إلى مدينة الحديدة.
 
حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم،ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثه ،والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي ، ومستشار وزير الخارجية جمال عوض.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يوجه ثلاث رسائل من خلال كلمه وجهها إلى الشعب اليمني ( نص الكلمة )
< محافظ البنك المركزي اليمني يحسم الجدل ويحدد سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار والسعودي
< بالصور .. عرض عسكري بالمكلا بحضور سفراء امريكا والسعودية
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 29 نوفمبر 2018م
< ظاهرة نادرة تذهل السياح في جزيرة تايلاندية (فيديو)
< نيمار ثالث "أغلى" شباب العالم!
< "روائح رقمية" يمكن تبادلها عبر تطبيقات التراسل والتعارف!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: