الربيعة يطالب الأمم المتحدة بسرعة تنفيذ مشاريع خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

 
طالب المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، من منظمات الأمم المتحدة، سرعة تنفيذ المشاريع المطروحة في خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2018 التي مولت من السعودية والامارات والكويت وغيرها من الدول..مؤكدًا أن نسبة التنفيذ ما زالت أقل من المأمول.
وأوضح الربيعة في المؤتمر الصحفي الذي عقد ،اليوم الأحد،بالعاصمة السعودية الرياض بالمشاركة مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، بأن المساعدات المقدمة لليمن بلغت أكثر من 18 مليار دولار، شملت الجوانب الإغاثية والإيوائية والاقتصادية والتنموية..مشيراً إلى أن معظم تلك المشاريع يتم بالتعاون مع الأمم المتحدة.
ولفت إلى أن مركز الملك سلمان يتطلع إلى اضطلاع جميع المنظمات المحلية والدولية بدورها في تحري الوصول إلى كل يمني محتاج ومنع انتهاك او استغلال تلك المساعدات من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية..مؤكداً أن المملكة العربية ودول التحالف ترفض أي استغلال للوضع الإنساني في اليمن لتحقيق أي مكاسب سياسية أو عسكرية أو أي أهداف أخرى، وتؤكد دعمها لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية بما في ذلك فتح ميناء جازان والمعابر البرية.
وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بوضع حد أمام الانتهاكات الحوثية تجاه المساعدات الإنسانية، بما في ذلك مراقبة ميناء الحديدة، وضمان وصول ما ينتج عنه لصالح الشعب اليمني من خلال البنك المركزي في عدن.
وقال الدكتورة الربيعة"إن دول التحالف الداعم للشرعية في اليمن، وفي طليعتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، جعلت الجانب الإنساني في اليمن على رأس أولياتها وفي مقدمة اهتماماتها وهو ما جعلها تتصدر الدولة المانحة والداعمة لليمن".
واضاف" أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تفاعلتا مع التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة بشأن تفاقم الاحتياج الغذائي والتغذية في اليمن وبادرتا بتقديم 500 مليون دولار مناصفة بين البلدين لسد هذه الفجوة وتغطية احتياجات 12 مليون يمني خلال الفترة القادمة".
بدوره، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك" إن الأمم المتحدة عملت على تحسين حياة الكثير من أبناء الشعب اليمني وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين".
وأوضح أن 6 ملايين يمني حصلوا على مساعدات إنسانية بفضل الدعم المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الأمر الذي أسهم في توفير الغذاء ومياه الشرب للمحتاجين، وأنه تم استقبال 930 مليون دولار أمريكي في صندوق دعم اليمن مقدمة من المملكة والإمارات.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يضع حجر الأساس للمدينة الطبية العسكرية بمأرب
< محافظ البنك المركزي يناقش مع السفير الامريكي ورئيسة قسم التنمية البريطانية الاوضاع الاقتصادية
< جواز السفر الإماراتي الأول عالميا
< بالفيديو .. لحظة استهداف التحالف لمنصة إطلاق صواريخ بالستية في معقل الحوثي
< تصريح جديد لمحافظ البنك المركزي اليمني حول إستقرار سعر صرف العملة الوطنية
< علماء: لا تجبروا أطفالكم على الاعتذار!
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 1 ديسمبر 2018م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: