لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018


توج لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لوكا مودريتش،الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

وكسر مودريتش (33 عاما)، هيمنة رونالدو زميله السابق في النادي الملكي ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على الكرة الذهبية في الأعوام العشرة الماضية، بعدما أحرزها كل منهما خمس مرات منذ 2008.

وغاب ميسي ورونالدو عن الحفل الذي أقيم في الـ "غران باليه" في باريس.

وأتم مودريتش صانع الألعاب الدولي رباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا حيث قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).

وإضافة إلى أدائه مع المنتخب، ساهم مودريتش هذا العام في قيادة فريقه إلى لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا.

وقال مودريتش بعد تسلمه الكرة الذهبية "أنا سعيد، فخور، وأتشرف" بالجائزة التي تعد الأغلى على المستوى الفردي للاعبي كرة القدم.

وأكد صانع الألعاب الموهوب أنه من "الصعب وصف هذا الأمر بالكلمات"، متوجها بالشكر الى زملائه في ريال مدريد والمنتخب الوطني.

وتفوق مودريتش على رونالدو المتوج بالجائزة في العامين الماضيين، بينما حل ميسي في المركز الخامس، وبينهما غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وأحد المساهمين الأساسيين في تتويج فرنسا بلقب المونديال الروسي، ومواطنه كيليان مبابي الذي حل رابعا بين المرشحين الثلاثين للكرة الذهبية، إلا أنه نال "كأس كوبا" لأفضل لاعب واعد، وهي الجائزة التي استحدثتها هذا العام المجلة الفرنسية المتخصصة.

وحل سادسا المصري محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، أمام مدافع ريال الفرنسي رافايل فاران.

ومنحت المجلة هذا العام جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للمرة الأولى، وآلت للنروجية آدا هيغربرغ (23 عاما) مهاجمة ليون الفرنسي، والتي أحرزت مع فريقها لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وفيما يلي تفاصيل من حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2018:


الكرواتي لوكا مودريتش الفائز بالكرة الذهبية 2018



أدا هيغربيرغ لاعبة المنتخب النرويجي للسيدات ونادي أولمبيك ليون الفرنسي تفوز بجائزة الكرة الذهبية للسيدات وتدخل التاريخ كأول سيدة تفوز بهذه الجائزة المستحدثة

تتويج كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بجائزة "كوبا" التي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما

لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد خلال حفل الكرة الذهبية

الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي

ومدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان...

قاعة غراند بلاسيس ...

نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان كيليان مبابي، حيث يعتبر المرشح الأوفر حظا بجائزة أفضل نجم شاب.

ويتنافس على الجائزة 30 لاعبا يتقدمهم حامل نسخة العام الماضي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة في خمس مناسبات سابقة.

كما سيتم الإعلان للمرة الأولى عن جائزة الكرة الذهبية للسيدات ودرع كوبا لأفضل لاعب شاب (تحت 21 عاما).

وقامت المجلة الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفيا حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

المصدر: RT+ وكالات

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خبراء يوضحون مدى تأثير خروج قطر من أوبك على أسواق النفط
< "شعار عربي" في قلب باريس: "الشعب يريد إسقاط النظام".. صورة
< وفد الحوثيين يغادر صنعاء برفقة السفير الكويتي
< بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معمل الملابس والمهمات العسكرية
< رئيس الوزراء يستقبل المدير الإقليمي لليونيسف
< قوات الجيش الوطني تواصل تطهير الجبال المحيطة بدمت استعدادا لتحرير المدينة
< صفات شخصية تقود إلى الثراء!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: