الجامعة العربية تطالب الأمم المتحدة بقائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان

 

طالبت جامعة الدول العربية الأمم المتحدة بإعلان قائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة، خلافا للمقاطعة العربية لإسرائيل.

جاء ذلك خلال كلمة للأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، سعيد أبو علي، في مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، بمشاركة وفود الدول العربية وممثلي منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء في القاهرة.

ودعا أبو علي المجتمع الدولي إلى "اتخاذ موقف حازم للتصدي لمخططات التهويد والاستيطان الإسرائيلي"، مطالبا المنظمة الدولية بـ"إعلان قائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي العربية المحتلة" رغم المقاطعة.

وأضاف: "اتخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدة إجراءات لمحاربة حركة المقاطعة الدولية (BDS) في محاولة لمضايقة ناشطيها في كل أنحاء العالم ووقف نشاطهم واتهامهم بمعاداة السامية".

ومن تلك الخطوات "قيام وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية بإنشاء شركة دولية باسم (مقلاع سليمان)، بهدف الترويج للرواية الإسرائيلية في الخارج".

وناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المتعلقة بمبادئ وأحكام المقاطعة العربية من خلال تطبيق الحظر، وإدراج شركات على لائحة المقاطعة، وإنذار أو رفع شركات أخرى من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

معا / RT

اقرأ ايضا :
< استشهاد فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص إسرائيلي
< "لو فيغارو" الفرنسية تكشفت سرّ نجاح بوتين على الساحة الدولية والفرق بينه وقادة الغرب
< رونالدو وميسي يجتمعان من جديد في البرنابيو معقل ريال مدريد
< ترامب يهدد الصين بفرض رسوم جمركية كبيرة في حال فشل الصفقة معها
< بيان جديد صادر عن البنك المركزي اليمني
< أمير قطر يتلقى دعوة رسمية لحضور قمة مجلس التعاون بالسعودية
< مسؤول أممي "متفائل" إزاء مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: