حزب الله يكشف بالصور والفيديو مراقبته الدقيقة لكل ما تقوم به إسرائيل عند الحدود

نشر "حزب الله" اللبناني مقاطع فيديو وصورا واضحة لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية "درع الشمال"، تؤكد مراقبة عناصر الحزب الدقيقة لكل ما تقوم به إسرائيل على الحدود مع لبنان.

وتحت عنوان "بالفيديو والصور.. العدو الصهيوني يعلن عن نشاط عسكري (درع الشمال) عند الحدود اللبنانية" كشف الحزب بالوثائق والصور والفيديو مراقبته الصارمة للعملية التي أطلقتها إسرائيل عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية بهدف العثور على أنفاق له يوم أمس الثلاثاء.

ونشر موقع الإعلام الحربي المركزي ما رصدته كاميرات حزب الله لعدد كبير من الآليات والجرافات والدبابات العسكرية الإسرائيلية أثناء قيامها بعملية "درع الشمال"، التي أطلقتها تل أبيب بهدف البحث عن أنفاق تابعة للحزب في المنطقة الحدودية.

وقال الحزب على موقع الإعلام الحربي:"عند التاسعة من مساء أمس، حضرت آليات حفر وشاحنات تابعة لجيش العدو، إلى المنطقة المقابلة لبلدة كفركلا، وتحديدا عند الترقيم الحدودي 431 و440".

وأضاف"عند صباح اليوم، حشد العدو قوة قوامها 12 آلية عسكرية وعدد آخر من آليات الحفر والجرافات، وتزامن ذلك مع وصول عدد من مراسلي وسائل الإعلام العبرية، حيث أعلن المتحدث باسم جيش العدو عن إطلاق عملية عسكرية في المنطقة باسم "درع الشمال"، للكشف عن أنفاق يزعم أنها تمتد من جنوب لبنان إلى مستوطنات شمال فلسطين المحتلة".

وذكر الجنرال عوفير غندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية المواجهة لحزب الله اللبناني، اكتشفت نفقا للحزب بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأوضح المتحدث باسم نتنياهو أن "النفق طوله 200 متر (يمتد 40 مترا داخل الأراضي الإسرائيلية)، وعمقه 25 مترا، ويجري حاليا تحييده وهدمه".

وكتب غندلمان في تغريدة له فى حسابه الرسمي على "تويتر": "نكتشف الأنفاق الهجومية التي حفرها تنظيم حزب الله الإرهابي على حدودنا الشمالية، مثلما اكتشفنا الأنفاق الهجومية التي حفرتها حركة حماس الإرهابية على حدودنا مع قطاع غزة. نحن نتابع ونراقب منذ سنوات أعمال حفر الأنفاق الهجومية، التي يقوم بها تنظيم حزب الله الإرهابي".


 
Embedded video
 
 
 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أطلق، صباح يوم الثلاثاء 4 ديسمبر، عملية عسكرية سميت بـ "الدرع الشمالي" من أجل البحث عن أنفاق عابرة للحدود شمالي البلاد قد يستخدمها "حزب الله" في مواجهته المستقبلية ضد إسرائيل.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ما هي تداعيات مشروع القرار الأمريكي الذي يُدين "حماس"؟
< أمريكا تضغط على 9 دول عربية لدعم إدانة "حماس"
< رسميا.. السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان سيقام الشهر القادم في السعودية
< وزارة الصحة تتسلم مستلزمات طبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة
< مبعوث الأمم المتحدة: بدء المشاورات اليمنية في السويد الخميس
< زراعة الموت.. استراتيجية الحوثيين الانتقامية في اليمن
< وفد الحكومة الشرعية يصل السويد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: