أردوغان يستخدم "السترات الصفراء" للرد على أوروبا : فشلت في امتحان الديمقراطية

 
اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم ، أن احتجاجات "السترات الصفراء" التي انطلقت من فرنسا وبدأت تتسع خارجها، كشفت "فشل أوروبا في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات".
وأشار أردوغان، في كلمة له بإسطنبول، إلى ردود الفعل الأوروبية التي اتهمته بقمع المعارضة وحرية التعبير وانتهاك حقوق الإنسان وشن حملة اعتقالات سياسية، بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز عام 2016، مقارنا بين أعمال العنف ورد الشرطة الفرنسية على متظاهري "السترات الصفراء" وبين شرطة بلاده وقت محاولة الانقلاب.
وقال أردوغان: "هل تشاهدون ما يحدث في أوروبا؟ هؤلاء هم الذين التزموا الصمت حيال ما تعرضنا له في محاولة 15 تموز الانقلابية". وأضاف: "ترون الآن وضع من التزموا الصمت حيال الذين حاولوا تلطيخ شوارعنا بالدم وإحراقها بالنار. شوارع العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسها باريس ملتهبة".

وتابع الرئيس التركي بالقول: "انظروا ماذا تفعل شرطة هؤلاء الذين كانوا يهزأون بشرطتنا ويتهمونها بالقمع.. شرطتنا عادلة"، ودعا أردوغان القادة الأوروبيين إلى "التصرف مع مواطنيهم وفق قواعد الديمقراطية"، مؤكدا رفضه "المطالبة بالحقوق عن طريق العنف"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.
ورأى أردوغان أن "الذين أثاروا معاداة اللاجئين والإسلام من أجل الشعبوية السياسية وقعوا في الحفرة التي حفروها". وقال: "جدران الأمن والرفاهية التي تغنوا بها بدأت تتزعزع على يد مواطنيهم بالذات، وليس من قبل اللاجئين والمسلمين".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد تسجيله "هاتريك".. محمد صلاح يرفض استلام جائزة "رجل المباراة"
< محطة أخرى للسلام المستحيل في اليمن
< خروج الدم من الفم.. أسبابه ونصائح لعلاجه
< "السترات الصفراء".. ترامب يسخر مجددا من سياسات ماكرون
< اليماني : عدن ستكون المطار الرئيسي للبلاد ومستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء
< فرنسا تتأهب لموجة جديدة من احتجاجات "السترات الصفراء"
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 8 ديسمبر2018م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: