إجتماعات لفرق العمل في الوفد الحكومي لمشاورات السويد مع مساعدي المبعوث الاممي حول إجراءات بناء الثقة

 
تواصلت اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم، جلسات مشاورات غير مباشرة بين وفدي الحكومة الشرعية وميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
وعقد فريق الحكومة اليوم ثلاثة لقاءات مع مساعدي المبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ضمن إجراءات بناء الثقة، كان اللقاء الأول فريق السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفاً.
وخلال اللقاء أكد الفريق على العمل على الاتفاق المبدئي الذي يتضمن الاطلاق لكافة المعتقلين والمخفيين قسرا وكل من قيدت حرياتهم وكذلك الأسرى من كلا الطرفين وبحث الآليات اللازمة للتنفيذ والضمانات المطلوبة لإغلاق ملف الأسرى بصورة كاملة بحيث تنتهي الاعتقالات ويتوقف استهداف المواطنين بالاعتقال والإخفاء تحت أي ظروف. 
كما أكد فريق تعز في لقائه مع مساعد المبعوث الاممي على ضرورة سرعة وإنهاء حصار مدينة تعز وفتح كافة منافذ المدينة وإتاحة حرية التنقل وتسهيل وصول المساعدات والأدوية والمعونات الإنسانية للمدنيين بالمدينة.
وعقد فريق إجراءات بناء الثقة في الجانب الاقتصادي اجتماعا مع مساعدي المبعوث تناول القضايا الإنسانية والآليات التي من شأنها التخفيف من المعاناة الإنسانية في كافة مناطق الجمهورية وبالتحديد المناطق التي ترزح تحت سيطرة الانقلاب، وإيصال المساعدات الإنسانية بصورة ميسرة.

وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية نائب رئيس الوفد الدكتور عبدالله العليمي، ان وفد الحكومة حضر الى مشاورات السلام برغبة جادة في السلام وإنقاذ شعبنا من الحرب والدمار الذي فرضته وميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية، والوصول الى سلام حقيقي يحقق لشعبنا استعادة الدولة والأمن والاستقرار وفقا للقرار الاممي ٢٢١٦ والمرجعيات المتفق عليها.
وقال العليمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن الشعب اليمني يتطلع إلى مشاورات تنهي معاناته وتوجد سلام دائم وتوافقات تؤسس لبناء اليمن الاتحادي الذي اجمع عليه اليمنيون بمختلف اتجاهاتهم الفكرية والسياسية في مخرجات الحوار الوطني.
 
وأضاف" لن نسمح بأي محاولة للالتفاف، على مرجعيات السلام، وتطلعات الشعب اليمني في بناء مستقبل أبنائه، في دولة اتحادية تضمن العدالة والكرامة والحرية لكل أبناء الشعب".
وأكد ان الحكومة دأبت على مد يدها للسلام وعملت بشكل بناء في كل مراحل المشاورات، وقال: "نحن اليوم نعمل مع فريق الأمم المتحدة لإنجاح المشاورات مع الطرف الانقلابي والتي يعتبرها جميع اليمنيين والمراقبين فرصة حقيقية للتأسيس لسلام مستدام".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول منحة سعودية إلى مينائي عدن والمكلا ( صوره)
< أردوغان يستخدم "السترات الصفراء" للرد على أوروبا : فشلت في امتحان الديمقراطية
< بعد تسجيله "هاتريك".. محمد صلاح يرفض استلام جائزة "رجل المباراة"
< محطة أخرى للسلام المستحيل في اليمن
< خروج الدم من الفم.. أسبابه ونصائح لعلاجه
< "السترات الصفراء".. ترامب يسخر مجددا من سياسات ماكرون
< اليماني : عدن ستكون المطار الرئيسي للبلاد ومستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: