تعرّف على تصنيف الفيفا الجديد عربياً وعالمياً

 
أنهى منتخب بلجيكا عام 2018 في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متقدما بفارق نقطة واحدة على نظيره الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم في روسيا.
وأوضح الفيفا في بيان، الخميس، أن "منتخب بلجيكا سيبدأ سنة 2019 في صدارة تصنيف الدولي، مع احتفاظها بفارق النقطة الوحيدة الذي يفصلها عن فرنسا".
وحل المنتخب البلجيكي ثالثا في مونديال 2018 بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي 2-صفر في مباراة المركز الثالث، بعد أن خسر في نصف النهائي أمام فرنسا صفر-1، ليفوز الأخير في النهائي على منتخب كرواتيا 4-2 ويحرز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.
وشدد الاتحاد على أن "السنة المذهلة التي قدمها المنتخب الفرنسي لن تمر دون تقدير، اذ أن أبطال العالم هم أصحاب أفضل رصيد (سنوي) بنيلهم عددا من النقاط (165) منذ ديسمبر 2017، أكثر من أي دولة أخرى مصنفة".
وأشار الاتحاد الدولي الى أن منتخبي أوروغواي وكوسوفو حققا أيضا تقدما لافتا هذه السنة، اذ نال الأول 151 نقطة وهو يحتل المركز السابع عالميا، في مقابل 133 نقطة للثاني الذي يحتل المركز 131.
وحقق منتخب كوسوفو أبرز تحسن على صعيد التصنيف (المراتب)، اذ تقدم 46 مركزا مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، متقدما على الكويت التي تقدمت 31 مركزا (158) والسلفادور (30 لتصبح في المركز 70).
ولا تزال كرة القدم الأوروبية تهيمن على المراكز الأولى في التصنيف، اذ تحتل منتخبات القارة العجوز 8 مراكز من العشرة الأولى، و31 مركزا من الخمسين الأوائل.
وعلى صعيد المنتخبات العربية، شهد التصنيف تغييرا طفيفا بتقدم منتخب عمان مركزا واحدا ليصبح في المركز 82 عالميا، على حساب زامبيا.
ولا يزال المنتخب التونسي صاحب المركز الأول عربيا (26 عالميا) والثاني أفريقيا، يليه نظيره المغربي (الثالث أفريقيا و40 عالميا)، بينما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بين المنتخبات العربية (69 عالميا).
ولم يشهد التصنيف تغييرات تذكر على صعيد الترتيب منذ النسخة السابقة التي صدرت في 29 نوفمبر 2018، اذ لا يزال منتخب البرازيل في المركز الثالث متقدمة على كرواتيا الرابعة وإنجلترا الخامسة.
 
تصنيف العشرة الأوائل :
 
1- بلجيكا      1727 نقطة
2- فرنسا       1726
3- البرازيل    1676
4- كرواتيا     1634
5- إنكلترا     1631
6- البرتغال    1614
7- الأوروغواي   1609
8- سويسرا      1599
9- إسبانيا     1591
10- الدنمارك   1589
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بعد توالي الفضائح.. ماذا يعرف عنك "فيسبوك" بالتحديد؟
< السفير الأمريكي يصل مأرب ( صوره)
< برئاسة الأمير محمد بن سلمان .. هيكلة الإستخبارات العامة وحلول عاجلة
< بعد أن إعتقلوه ومنعوه من رؤية زوجته المتوفيه .. الحوثيون يبعثون برقية عزاء في وفاة محمد حسن دماج ويمتدحون أدواره الوطنيه !!
< رئيس مجلس الوزراء يستقبل السفير السعودي لدى اليمن
< نائب الرئيس يطلع على الجهود الحكومية المبذولة لتوفير الكهرباء في المحافظات المحررة
< فلاديمير بوتين يرغب في أن "تتولى الحكومة المسؤولية" عن موسيقى الراب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: