الرئاسة التركية: أردوغان أقنع ترامب بالانسحاب من سوريا


أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان هو من أقنع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بتفعيل آلية سحب قواته من سوريا، مؤكدا أن تركيا لن تتهاون في محاربة "داعش" هناك.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في مؤتمر صحفي: "بدء تفعيل آلية الانسحاب الأمريكي من سوريا هو نتيجة دفع أردوغان ترامب لهذا القرار بدواع مقنعة خلال مكالمتهما التاريخية في 14 ديسمبر الجاري".

وأكد قالن أن الولايات المتحدة وتركيا يمكنهما القضاء على "داعش" وإرساء الاستقرار في المنطقة، رافضا المخاوف إزاء احتمال استعادة "داعش" أراض كانت تحت سيطرته بعد الانسحاب الأمريكي.

وتابع: "في إطار التحالف الدولي الساعي لهزيمة "داعش"، نود أن نعبر مجددا عن أننا لن نسمح بتكرار مثل هذا الأمر على التراب السوري ولا التراب العراقي ولا التراب التركي، ولن يكون هناك أي تراجع أو تهاون في الحرب على "داعش".

وأضاف أن بلاده ستبدي العزيمة نفسها في محاربة "داعش"، سواء كان ذلك في منبج أو الرقة أو دير الزور أو أي مكان آخر، وأن تركيا تمكنت من تحييد أكثر من 3 آلاف عنصر من "داعش" في عملية درع الفرات بسوريا، "حيث لم يبق أي إرهابي من هذا التنظيم على خط جرابلس الباب وعفرين".

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات - RT

اقرأ ايضا :
< "الكاف" يكشف موعد سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا
< وفاة صحفي تونسي أحرق نفسه (صور)
< البشير يعد بإجراءات قوية لإصلاح الأوضاع الاقتصادية في السودان
< الصين تسجل رقما قياسيا جديدا في التجارة
< مدرب ليفربول يتحدث عن "صفقات يناير" لتعويض الغيابات
< أول رد رسمي من حزب الإصلاح على دعوات الحوثيين بالتقارب
< ترامب يشكر السعودية لتقديمها الأموال لإعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: