اللجان الميدانية المكلفة بتطبيق البند الأول وتنفيذ البند الثاني لاتفاق وقف اطلاق النار بعمران تبدأ مباشرة أعمالها

 
صرح مصدر مسؤول باللجنة الرئاسية المكلفة باستعادة الأوضاع وترسيخ الأمن والاستقرار في محافظة عمران ومناطق التوتر المحيطة بها بأن اللجان الميدانية المكلفة بتطبيق البند الأول وتنفيذ البند الثاني من اتفاق وقف إطلاق النار وإيقاف نزيف الدم قد باشرت عملها ظهر اليوم ووصلت إلى محافظة عمران وبقية المناطق وهي مستمرة في تنفيذ مهامها وقطعت شوطاً مهماً في ذلك.. وسوف تواصل عملها يوم غدٍ في ظل تجاوب كل الأطراف وفي مختلف المواقع المتواجدة فيها ( حسب المصدر). 
 
وأكد المصدر بأن اللجان الأخرى المكلفة بالتحقيق في الأحداث وكذا حصر وتقييم الأضرار والتعويضات ستباشر مهامها بإشراف محافظي المحافظات ( عمران – صنعاء ) وفق ما نص عليه الاتفاق خلال اليومين القادمين. 
 
وعبر المصدر عن التقدير للتجاوب المسؤول من كل الأطراف وجدد الدعوة للجميع بتجسيد أرفع درجات الشعور بالمسؤولية الوطنية وتسهيل مهام اللجان والتعاون المثمر لما فيه خير الوطن والمواطن.. والتجسيد الصادق للحكمة اليمانية التي يعتز بها كل من ينتمى إلى هذا الوطن المعطاء وشعب الإيمان والحكمة.
 
هذا وينص البند الأول والثاني من الإتفاق على الآتي : 
 
1. استمرار وقف اطلاق النار في جميع المواقع في مدينة عمران ومحيطها أو في أي منطقة أخرى من مناطق التوتر، وضبط النفس وتغليب عوامل الإخاء والتصالح والتسامح من قبل جميع الأطراف.
 
2. تقوم اللجنة الرئاسية برفع جميع الاستحداثات القتالية من قبل جميع الأطراف على خلفيه التوتر في مدينه عمران منذ بدايته بما في ذلك الاستحداثات الممتدة إلي أرحب وهمدان وبني مطر من خلال تشكيل لجان ميدانية غير منحازة لأي طرف من الأطراف وتتحرك في جميع المحاور القتالية (حسب ما يتطلبه الواقع) لتنفيذ ما ذكر في هذا البند كحزمه واحده في إن واحد علي مراحل تبدأ بأرحب وهمدان وبني مطر ومواقع التماس في مدينه عمران وما جاورها وكذا فتح خط عمران صنعاء علي إن يتولى تأمينه قوه من الشرطة العسكرية في فتره لا تتجاوز ثلاث أيام بشكل منتظم ومتزامن من جميع الأطراف وفي جميع الجهات المذكورة وذلك ابتداء من بعد توقيع الاتفاق بيومين .
 
إلا أن سكان المنطقة يؤكدن أن التوتر لا زال قائماً والإشتباكات المتطقعة رغم وجود اللجنة .

 
 
 
( الصورة للجنة عند وصولها بني ميمون اليوم الأربعاء)
 
 
 
 
 
 
 
*بتصرف عن سبتمبر نت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "بصمة وجود" تدشن حملتها الرمضانية بتوزيع 200 سلة غذائية على "المعاقين" بصنعاء
< إعتداء تخريبي على الكهرباء يؤدي إلى خروج الدائرة الأولى عن الخدمة
< الحكومة تُحدد موعد الإنتهاء من سريان التعامل بالبطاقة الشخصية القديمة
< الحوثيون ينفذون حملة إختطافات وقطع للطرق في محيط مدينة عمران .. ونزوح الآلاف من المواطنين بسبب استمرار المواجهات .. وأنباء عن وصول اللجان الأربع الى بني ميمون( تفاصيل - إحصائيات)
< محافظ الحديدة "صخر الوجيه " يقوم بتنظيف شوارع مدينة الحديدة ( صورة)
< مسلحون يغتالون ضابط أمن سياسي وسط العاصمة صنعاء
< بالفيديو... قطر تكشف عن ملعب «البيت» المخصص لمونديال 2022

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: