اليمن ترفع للأمم المتحدة عدم التزام الحوثي باتفاق الحديدة

 
اتهمت الحكومة والتحالف ميلشيات الحوثي بالامتناع عن الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بصعوبة في مدينة الحديدة، وذلك في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن دبلوماسي.
وقال ممثلو اليمن والسعودية والإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة "أن المتمردين الحوثيين شنوا هجمات بما في ذلك إطلاق نيران القناصة وصواريخ بالستية متوسطة المدى في الحديدة حتى بعد الموافقة على الهدنة" وفق الدبلوماسي الذي طلب عدم الكشف عن هويته.
 
وأضاف المصدر أن الرسالة التي تحمل تاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر وموجهة إلى كاكو هواجدا ليون أدوم، رئيس مجلس الامن الدولي حتى تاريخه، قالت إن الحوثيين أقاموا حواجز وحفروا خنادق في المدينة المطلة على البحر الاحمر.
 

اتفق المتمردون الحوثيون والحكومة في منتصف ديسمبر الماضي على انسحاب متبادل من الميناء -المدينة ومحافظة الحديدة خلال المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة في السويد.
 
وأظهر شريط مصور لوكالة فرانس برس من الحديدة الأربعاء وجود حواجز اسمنتية في مختلف أنحاء المدينة حيث صُفت في بعض الشوارع أكياس من الرمل وظهرت أكوام من الرمل في ما يبدو أنه من خنادق حفرت حديثاً.
 
وفي أعقاب اتفاق وقف إطلاق النار، وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار يسمح بنشر مراقبين للإشراف على الهدنة، ووصل فريق مراقبة بقيادة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كمارت إلى الحديدة في 23 كانون الأول/ديسمبر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بتهمة إستلام رواتبهم من الشرعية .. الحوثيون يعتقلون قيادي تربوي ومعلمين
< لأول مرة.. بغداد تسرب الوثيقة الرسمية لإعدام الرئيس الراحل صدام
< ريال مدريد يضم رسميا موهبة مغربية
< ترامب: خسرنا سوريا منذ وقت طويل وهي ليست سوى الرمل والموت!
< رويترز: السودان يقيد ارتياد مواقع التواصل الاجتماعي
< إنفانتينو: ندرس مشاركة دول خليجية في استضافة مونديال قطر
< وكالة: مايكروسوفت تحصل على الضوء الأخضر من قطر لإنشاء مركز بيانات عالمي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: