الشفافية اليمنية تنفذ ندوة بعنوان استرداد الأموال اليمنية المنهوبة (الواقع والمأمول)

 
نظمت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة، الفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية، بالتنسيق مع الشبكة الوطنية لاسترداد الأموال المنهوبة اليوم بصنعاء ندوة بعنوان استرداد الأموال المنهوبة (الواقع والمأمول) حضرها نخبة من الشباب الناشط في مجال مكافحة الفساد. 
 
حيث رحب الدكتور عبدالقادر البنا عضو مجلس ادارة المجموعة بالحاضرين مؤكدا أهمية تفاعل الشباب وكل فئات المجتمع مع هذه القضية مشددا على ضرورة الضغط لتنفيذ مخرجات الحوار فيما يخص انشاء هيئة رسمية مستقلة لمتابعة الاموال المنهوبة والعمل على استردادها. 
 
واستعرض البنا ورقة بعنوان اليمن واسترداد الأموال والأصول المنهوبة (الحاجة والجهود والجهود المضادة) أشار فيها إلى أهمية استرداد الأموال اليمنية في الخارج والمعوقات التي تؤخر من اصدار قانون استرداد الأموال. 
 
من جانبه قدم منسق المشروع  الأستاذ همدان العليي ورقة تحت عنوان "مفاهيم أولية حول استرداد الاموال ونماذج الفشل والنجاح) مستعرضا فيها الاساليب الدولية المستخدمة في استرداد الأموال ونماذج النجاح والفشل في العديد من الدول العربية والدولية. وأضاف العليي أن عملية استرداد الأموال ليست مستحيلة ولكنها تحتاج إلى جهد متواصل وإرادة سياسية حقيقية. 
 
وبدوره قدم محمد سميح، المدير التنفيذي للشبكة الوطنية لاسترداد الأموال، ورقة بعنوان "دور منظمات المجتمع المدني منذ بداية ثورة التغيير" فيما يخص استرداد الأموال مشيرا إلى الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تم تنفيذها من قبل منظمات المجتمع المدني خلال الثلاث السنوات الماضية. 
 
وأكد سميح على أهمية استمرار الضغط المجتمعي في هذه القضية من أجل تحقيق نتائج ملموسة. وتأتي هذه الندوة ضمن مشروع استرداد الأموال الذي تنفذه المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة الفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إعلان هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة
< إحصائية نهائية رسمية للقتلى والجرحى نتيجة العمل الإرهابي الذي قام به مسلحون اليوم بسيئون
< محافظ عمران يصل إلى المحافظة ويعقد إجتماعاً مع اللجنة الأمنية بحضور مدير دائرة الإستخبارات العسكرية .. والحوثيون يرفضون الإنسحاب من المواقع المستحدثة على طريق عمران صنعاء
< الفيفا يوقف سواريز 9 مباريات و4 أشهر وتغريمه مبلغ مالي بعد " عضه " لـ جورجيو كيليني
< اللجنة الأمنية العليا تؤكد ضبط الخلية المتورطة بقتل 20 جندياً في نقطة المضي بحضرموت
< وزارة المالية تكشف حقيقة الأنباء التي تناولت صرف إكرامية شهر رمضان
< اليمن .. مسارات الحرب السابعة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: