السعودية وقطر والكويت والإمارات وفلسطين تُعلن يوم غداً السبت المتتم لشهر شعبان ودار الإفتاء اليمنية تصدر بياناً( نص البيان)

 
أعلنت عدة دول عربية بينها السعودية وقطر والكويت مساء اليوم أن بعد غد الأحد هو الأول من شهر رمضان المبارك وأن يوم غد السبت الموافق للـ28 من شهر يونيو/حزيران هو المتمم لشهر شعبان لعام 1435.
 
وقالت اللجنة المكلفة تحري الهلال في الإمارات في بيان إنه بعد التحري ومراعاة طرق الإثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة لم تثبت لديها الليلة رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1435 هجرية، وعليه فإن غدا السبت هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد الأحد هو أول أيام شهر رمضان لسنة 1435 هجرية.
 
كما أعلن كل من قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين أن بعد غد الأحد هو أول أيام شهر رمضان.
 
وكذلك أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن يوم الأحد هو أول أيام الشهر الفضيل.
 
في المقابل أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان.
 

جاء ذلك في بيان أصدرته دار الإفتاء الشرعية مساء اليوم، وفي ما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه الكريم" يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ " والقائل (شَهْرُ رَمَضَانَ الّذِيَ أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لّلنّاسِ وَبَيّنَاتٍ مّنَ الْهُدَىَ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشّهْرَ فَلْيَصُمْهُ) صدق الله العظيم ..

والصلاة والسلام على خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله القائل "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فأكملوا عدة شعبان " صدق رسول الله.

فان دار الإفتاء الشرعية تعلن أنه ثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء يومنا هذا الجمعة الـ29 من شهر شعبان، من قبل لجنة ألأهله بمحافظة الحديدة واستنادا الى الحكم الصادر من القاضي المناوب بمحكمة شمال الحديدة والمعمد من رئيس محكمة الاستئناف محافظة الحديدة القاضي أحمد البعداني.


ولذلك فان دار الإفتاء الشرعية تعلن أن يوم غد السبت الموافق 28 من يونيو الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة تتوجه دار الإفتاء الشرعية بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإلى أبناء الشعب اليمني وأبناء الأمة العربية والإسلامية، سائلة العلي القدير بان يجعله قادما على الجميع باليُمن والخير والبركات ، وكل عام والجميع بالف خير.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< دار الإفتاء تعلن أن غداً اول ايام شهر رمضان المبارك
< السعودية تعلن أنه لم يتم مشاهدة هلال رمضان حتى الآن
< كابيلو : أشعة الليزر سبب تأهل الجزائر
< السلاح يتسبب بوفاة 1264 شخصاً وإصابة 4210 آخرين خلال الخمسة الأشهر الماضية
< لص الجغرافيا
< في حالة غريبة ونادرة .. ولادة طفل بقلب خارج القفص الصدري بذمار( صورة)
< سقوط قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة ومستمرة بين الجيش ومسلحي الحوثي بعمران في ظل صمت اللجنة المكلفة بوقف إطلاق النار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: