نائب وزير الداخلية التركي يصل عدن ويلتقي رئيس الوزراء

 
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل جكتلا.
جرى خلال اللقاء بحث علاقات وآفاق التعاون الثنائي تجاه عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين الشقيقين،ومجمل المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها اليمن، وموقف الحكومة التركية الدائم والداعم للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والتأكيد على ضرورة إحلال السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليمياً ودولياً.
وأكد رئيس الوزراء الدكتور أن الحكومة تبذل قُصارى جهدها في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وحققت نجاحاً في تحسّن وضع العملة المحلية والحفاظ على الاقتصاد الوطني من خلال حزمة من التدابير والحلول السريعة والعاجلة.
ونوه الدكتور معين، بضرورة التركيز على الاهتمام بدعم قطاعي الصحة والتعليم والمشاريع الاقتصادية والخدمية التي تمس بدرجة رئيسية احتياجات المواطن، وتعكس للمجتمع الإحساس الفعلي بالانتقال إلى مرحلة التعافي من جرّاء نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران. 
 
وثمن رئيس الوزراء، جهود الحكومة التركية وما تقدمه من دعم لليمن على مختلف الأصعدة..مشيداً بحجم الدعم الذي تقدمه لليمن في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية، من خلال الهيئات الإغاثية ممثلة بالوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والهلال الأحمر التركي..مؤكداً أن ذلك سيظل محل تقدير وترحيب واعتزاز من جانب الحكومة والشعب اليمني.
 

من جانبه أشار نائب وزير الداخلية التركي ، إلى أن اليمن تحظى دائماً بحرص واهتمام القيادة التركية..مشيراً الى صدور توجيهات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي للتواجد في اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلاً إغاثياً وإنسانياً سريعاً..مؤكداً أن هدف الزيارة يتمحور في تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في اليمن.
 
ولفت جكتلا، إلى أن الحكومة التركية تتابع باهتمام التطورات السياسية والميدانية في اليمن، وتدين الحادثة الاجرامية الأخيرة التي نفذتها ميليشيا الحوثي واستهدفت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج..مقدماً تعازيه باستشهاد عدد من العسكريين، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
 
وجدد تأكيده استمرار موقف تركيا المساند لليمن، واستمرار وقوف الهيئات الإغاثية التركية إلى جانب احتياجات الشعب اليمني في كافة المجالات.
 
حضر اللقاء وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، والسفير جمال عوض، ومن الجانب التركي رئيس هيئة الطوارئ التركية (أفاد) مهمت جلولو، ورئيس قسم إعادة الاعمار محمد أوتجين، ومنسق الوكالة التركية (تيكا) عبدالله ساري ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي مهمت سنجر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو.. فيضانات تضرب الجليل وتغرق منازل
< الصين.. خطة جديدة "تتجاوز كل الحدود" على القمر
< روسية "ماتت" مرتين في يوم واحد
< الجامعة العربية ترد على "حرق" العلم الليبي في لبنان
< بالصور.. دب قطبي يروع غواصة نووية روسية
< بعد استعادة تألقه.. بوغبا يتهكم على مورينيو
< تكريم الفائزين بجائزة زايد للاستدامة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: