أهم خمسة عملات رقمية في عام 2019

- شهدت أكبر خمسة عملات رقمية في سوق التشفير تراجعا ملحوظا بنسبة 80% من قيمتها السوقية على مدار العام الماضي، ومع ذلك فإن بعضهم تمكن من المحافظة على أداء جيد مقارنة بالآخرين، وحافظت الخمسة عملات على ترتيبها منذ عام 2017، باستثناء عملة "اي او اس" التي تمكنت من الارتفاع إلى المركز الخامس بعد أن كانت تحتل المركز الثاني عشر.

وإليكم أكبر خمسة عملات رقمية في السوق من حيث القيمة السوقية في 2019:

أولا البيتكوين:

إن البيتكوين هي شكل من أشكال النقد الإلكتروني أو ما يعرف بالعملة الرقمية، ومن ضمن استخداماتها أنها تصلح لتكون مخزن للقيمة، وهي أول عملة رقمية تم اختراعها من قبل شخص أو مجموعة مجهولة الهوية عرفت باسم "ساتوشي ناكاموتو" في عام 2009.

كما كان الهدف من ظهور الإنترنت هو جلب حرية المعلومات، فإن الهدف من البيتكوين هو حرية الأموال، لكونها لامركزية ولا تعتمد على وسطاء أو طرف ثالث مثل البنوك والحكومات. يتم إرسال البيتكوين من خلال شبكة البلوكتشين مباشرة من طرف إلى آخر، وحاليا تبلغ قيمتها السوقية 62.8 مليار دولار.

ثانيا الريبل:

تم اختراع عملة الريبل لتسهيل إجراء المدفوعات، فهي تستغرق أقل من 4 ثوان لإجراء المعاملة مما يجعلها أسرع العملات الرقمية في المعاملات، وتتميز الريبل أيضا بنظامها الذي يسمح باستخدامه من قبل المؤسسات المالية العالمية كجسر يسمح بإجراء معاملات دولية أبسط وأقل تكلفة.

وتمتلك الريبل 61 مليون من عملتها الرقمية من أصل 100 مليار عملة، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى، وتبلغ قيمتها السوقية 13 مليار دولار.

ثالثا الإيثريوم:

وهي عملة رقمية تعتمد على تقنية البلوكتشين، وتتميز بمنصتها مفتوحة المصدر تسمح لمطوريها بنشر وإنشاء التطبيقات اللامركزية. ويعمل القائمين بالتعدين على شبكة الإيثريوم لكسب رموز التشفير التي تغذي الشبكة بدلا من التعدين التقليدي، كما تسمح العملة بدفع رسوم المعاملات والخدمات من خلالها بالإضافة إلى استخدامها كأداة للتشفير، وتبلغ قيمتها السوقية 12 مليار دولار.

رابعا بيتكوين كاش:

وهي تعتبر تفرع من عملة البيتكوين الأصلية، وظهرت في أغسطس 2017 لحل مشكلة التوسع التي تعاني منها البيتكوين. وتسمح بيتكوين كاش بالمزيد من المعاملات من خلال تحديث حجم الكتلة إلى 8 ميغابايت مقارنة بالبيتكوين التي تبلغ حجمها 1 ميغابايت. وتبلغ قيمتها السوقية 2.2 مليار دولار.

خامسا اي او اس:

أصدرت شركة "EOSIO" عملة "اي او اس" لاستخدامها على شبكة البلوكتشين الخاصة بها والتي تقوم باستضافة وتنفيذ وتطوير التطبيقات اللامركزية التجارية.وتبلغ قيمتها السوقية 2 مليار دولار.


investing.com

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحكومة اليمنية تتحفظ على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين
< لهذا السبب القرار الأممي الجديد لن يوقف الحرب في الحديد
< مجلس العموم البريطاني يرفض حجب الثقة عن حكومة ماي
< اليمن يودع كأس آسيا
< اليمن يرحب بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن نشر مراقبين دوليين في الحديدة
< الفريق علي محسن الأحمر يطمئن على صحة محافظ لحج ومدير الكلية العسكرية
< مجلس الأمن يتبنى قرار نشر مراقبين دوليين في الحديدة لمراقبة الهدنة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: