أقرت معالجة جميع الجرحى من الطرفين .. رئاسية عمران تُقر مباشرة اللجان الميدانية لرفع الاستحداثات بدء من يوم غداً الاثنين

 
عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها، اجتماعا لها اليوم بحضور وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد وبرئاسة رئيس اللجنة ـ رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء جلال الرويشان.
 
كرس الاجتماع لمناقشة إزالة المواقع المستحدثة من قبل جميع أطراف النزاع وكذا معالجة الجرحى والمصابين، بالإضافة إلى تشكيل اللجان التي نص عليها اتفاق وقف إطلاق النار.
 
وأقرت اللجنة مباشرة اللجان الميدانية لرفع الاستحداثات بدء من يوم غد الاثنين وكذا معالجة كافة الجرحى من جميع الأطراف في المستشفى العسكري بصنعاء.
 
كما اقرت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة به تشكيل لجنتين لحصر ومعالجة الأضرار في محافظتي عمران وصنعاء تتكون كلا منهما وفقا للآتي:
 
أـ محافظ المحافظة رئيس للجنة.
 
ب‌- مدير الاشغال العامة بالمحافظة 
 
ج- رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي في المحافظة 
 
د- عضو المجلس المحلي بالمركز الانتخابي 
 
هـ ـ ممثل الهلال الاحمر في المحافظة 
 
ز- اربعة ممثلين عن المجالس المحلية في المنطقة 
 
كما أقرت اللجنة تشكيل اللجان الخاصة بالتحقيق في الاحداث منذ بدايتها
 
على النحو التالي :-
 
أ‌- محمد سعيد البدوي وكيل نيابة شمال الأمانة.
 
ب‌- علوي علي محمد النمر وكيل نيابة محافظة عمران.
 
ج- نبيل سعيد سالم الشعبي عضو نيابة استئناف جنوب الامانة .
 
وفي حين خولت اللجنة اللجنتين بالاستعانة بمن تراه من المختصين في النيابة العامة .. الزمت اللجنتين ببدء العمل خلال يومين من تاريخ تشكيلهما على أن يحدد محافظي المحافظتين آلية عملهما.
 
وتطرق النقاش خلال الاجتماع الى موضوع المحتجزين من كافة الاطراف وأرجأ استكمال البت في هذا الموضوع خلال الاجتماعات القادمة.

هذا وكانت قد أكدت مصادر خاصة لـ " اليوم برس " أن اللجنة الرئاسية عقدت مساء أمس في منزل وزير الدفاع بصنعاء اجتماعاً لها بهدف تزمين نقاط الاتفاق لوقف إطلاق النار في عمران وأرحب وبني مطر وهمدان ولإقرار برنامج مزمن للخطوات المقبلة بناءً على التصورات التي توصل إليها أعضاء اللجنة واللجان الأربع المتفرعة منها.

وأضافت أن ذلك الاجتماع بحث الألية المزمنة, يأتي في سياق النظر في أولويات تنفيذ الاتفاق لاسيما بعد أن طرح القائد الميداني للحوثيين على الوزير اشتراطاً رئيسياً بفتح طريق همدان أولاً يعني فتح الطريق إلى صنعاء قبل البحث في موضوع عمران المحاصرة منذ ثلاثة أشهر على يد مسلحيه.

 

 

 

 

*بتصرف عن سبأ

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ظهور الهلال في أكثر من منطقة في اليمن بشكل واضح يؤكد أن صيام اليمنيين كان في موعده ( صوره)
< حزب الرشاد يعلن عن قياداته في محافظتي عدن ولحج ( الأسماء)
< وفاة الطفل اليمني الذي ولد وقلبه خارج صدره
< دونغا : هذا أسوأ منتخب برازيلي منذ 40 عاماً
< الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تُصدر بياناً حول مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وتُحذر الجماعات المسلحة
< ( بالأسماء) بدأ صيام 14 دولة بينها اليمن و71 دولة تبدأ الصيام غداً الأحد
< وزير الدفاع يلتقي بالقائد الميداني للحوثيين" أبو علي الحاكم" ومشائخ همدان وعيال سريح وريدة يطالبونه بالقيام بواجباته( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: