كأس آسيا.. السعودية تودع أمام صلابة "الساموراي"

 
حسم المنتخب الياباني مواجهة "قمة" في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا أمام نظيره السعودي، وانتصر عليه بنتيجة 1-0 ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.
وسجل المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الدقيقة 20، مستغلا عرضية من ضربة ركنية، ليقودا ليابان، الفائزة باللقب أربع مرات، للتأهل لدور الثمانية حيث تواجه فيتنام في دبي، الخميس المقبل.
 وكان للمنتخب السعودي نصيب الأسد من الاستحواذ لكنه لم ينجح في صناعة الكثير من الفرص الحقيقية أمام دفاع اليابان الصلب بقيادة مايا يوشيدا مدافع ساوثامبتون.
وبهزيمة السعودية، استمر الإخفاق العربي بدور الــ16، حيث سبق أن ودع منتخبا الأردن وعمان البطولة، الأحد، بهزيمتهما أمام فيتنام وإيران على التوالي.
واعتمدت اليابان على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على دفاع السعودية مع تقدم لاعبيها للهجوم، سعيا وراء التعادل، لكنها لم تستطع زيادة النتيجة رغم أنها واصلت تفوقها على المنتخب السعودي في مواجهتهما في كأس آسيا، إذ انتصرت للمرة الخامسة في ست مباريات بينهما بالمسابقة القارية.
 
وهذه أول مرة لا تصل فيها السعودية، بطلة آسيا ثلاث مرات، للنهائي بعد تجاوز دور المجموعات. وخرج المنتخب السعودي من الدور الأول في 2011 و2015 بعد أن بلغ النهائي في 2007.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إعلان صادر عن البنك المركزي اليمني
< مقتل مواطن في غارة جوية أمريكية بمحافظة البيضاء
< مجلس الوزراء يعرب عن اسفه وحزنه لمقتل 5 خبراء أجانب وإصابة سادس بألغام حوثية في مأرب
< وزارة حقوق الإنسان تنفي إصدار بيان حول حقوق الإنسان في المهرة
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي قيادات قوات الشرطة العسكرية في عدد من المحافظات المحررة
< الإيسيسكو تدين نهب الحوثيين لمخطوطات وكتب من مكتبة مدينة زبيد التاريخية
< خطة جديدة للحوثيين لتحشيد المقاتلين لتعويض خسائرهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: