تعرف على أغنى 10 أندية كرة قدم عالمية


أشار تقرير صادر عن "ديلويت فوتبول ماني ليج" أن فريق "ريال مدريد" الأسباني قد تمكن من التربع على عرش قائمة أغنى 10 أندية كرة قدم على مستوى العالم خلال موسم 2017 و2018، لينجح في التفوق على نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، وذلك بدعم من إيرادات قوية وصلت قيمتها إلى 750.9 مليون يورو، أي بما يعادل نحو 854.8 مليون دولار.

ونجح نادي "برشلونة" الأسباني في اقتناص المركز الثاني في هذه القائمة، الأمر الذي يوضح أن ناديان اسبانيان قد تمكنا من اعتلاء القائمة للمرة الأولى منذ موسم 2014 – 2015 الماضي.

وتعتمد "ديلويت فوتبول ماني ليج" في اعداد هذه القائمة على حجم ايرادات النادي، وذلك دون الالتفات إلى حجم ديون النادي.

وأوضح التقرير أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد شارك بنحو 6 فرق في العشر مراكز الأولى في هذه القائمة.

واحتل نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي المركز الثالث في هذه القائمة، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق إيرادات بلغت قيمتها 758 مليون دولار، وتلاه نادي "بايرن ميونخ" الألماني الذي سجل إيرادات بنحو 716.4 مليون دولار، ومن ثم جاء نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي في المركز الخامس بإجمالي إيرادات بلغت قيمتها 647.1 مليون دولار.

أما المركز السادس فكان من نصيب نادي "باريس سان جيرمان" الذي تمكن من تسجيل إيرادات بلغت قيمتها 616.6 مليون دولار، وتلاه نادي "ليفربول" الإنجليزي في المركز السابع بإجمالي إيرادات بلغت قيمتها نحو 584.8 مليون دولار.

وكان المركز الثامن من نصيب نادي "تشيلسي" الإنجليزي الذي سجل إيرادات بلغت مستوى 575.7 مليون دولار، وجاء نادي "أرسنال" الإنجليزي في المرتبة التاسعة بإجمالي إيرادات تخطت حاجز 500 مليون دولار، وتذيل هذه القائمة نادي "توتنهام" الإنجليزي" الذي تمكن من تحقيق ظإيرادات بلغت قيمتها نحو 487.7 مليون دولار.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< كيف سيبدو مصير فنزويلا في ظل حكم رئيسين؟!
< النقد الدولي: السعودية سادس دولة من حيث النمو الاقتصادي في 2020
< الإمارات تقصي بطل آسيا وتتأهب لمواجهة قطر
< مسلحون حوثيون يقتحمون منزل ناشطة في صنعاء
< " العليمي " يهاجم غريفيث
< الملك سلمان يرسل وفدا اقتصاديا لدعم السودان
< قطر تباغت كوريا الجنوبية وتتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: