ناطق الجيش الوطني : الجيش مستعد لاقتحام مدينة الحديدة في أي لحظة

 
قال المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد ركن عبده مجلي، وأكد أن الجيش جاهز لاجتياح مدينة الحديدة في أي لحظة إلا أنه ملتزم بالهدنة.
وطالب في تصريح لصحيفة "عكاظ" المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات مليشيا الحوثي في الحديدة وعدد من المدن اليمنية، محذرا من انهيار الهدنة وفشل اتفاق السويد على خلفية تصاعد عدد الخروقات.
وأشار إلى أن الجيش «ينتظر توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعلى أهبة الاستعداد لمعاقبة المليشيا على جرائمها ضد المدنيين في الحديدة».
واعتبر أن الخلافات بين المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ورئيس لجنة المراقبة الدولية باتريك كمارت، محاولة من الأمم المتحدة للهروب من مسؤولياتها، فضلا عن أنها تشجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد من المجازر.
وحذر مجلي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن قائلا: «صبرنا لن يطول ولا نزال نحتفظ بحق الرد لكن تدمير المليشيا للمصانع والمنشآت الحيوية وتصفية المدنيين ونشر القناصة والدفاع بتعزيزات إلى داخل المدينة قد يجبرنا لاتخاذ قرار مغاير للتوجه الدولي الضعيف.
 

وأوضح أن الإحصاءات للخروقات الحوثية المسجلة لدينا منذ 18 ديسمبر وحتى أمس الأول بلغت 745 ً خرقا في الحديدة، وأدت إلى مقتل 51 ً مدنيا وإصابة 370 آخرين جروح بعضهم خطرة».
 
وتوصلت الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، إلى اتفاق بين أطراف النزاع في اليمن يتضمن تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.
 
كما توصلت إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.
 
ومضى على اتفاق السويد أكثر من 40 يوم دون احراز أي تقدم على صعيد تطبيقه على أرض الواقع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية السعودية تصدر بيان بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق اربعة يمنيين – الأسماء
< ارتفاع حصيلة القتلى بعد انهيار سد في البرازيل إلى 34 ضحية
< بالفيديو.. الشرطة تخلي سبيل سيدة أثارت غضبا كبيرا في مصر
< تسريبات وصور عن هواتف سامسونغ الجديدة!
< تعرف على "أذكى وأنظف" قردة على وجه الأرض! (فيديو)
< لماذا يمكن للبعض تناول ما يحلو لهم دون اكتساب الوزن؟
< شاهد مدرب إلكتروني يدرب فريق إنجليزي لأول مرة في التاريخ!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: