الحكومة تعبر عن خيبة أملها من بيان منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن

 
عبرت الحكومة عن اسفها لبيان منسقة الشؤون الانسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن، ليزا غراندي الذي لم يدين بوضوح مليشيات الحوثي الانقلابية في استهدافها لمخيم النازحين بمديرية حرض بمحافظة حجة، والذي اسفر عن مقتل 8 اشخاص واصابة قرابة 30 اخرين بعضهم في حالة حرجة ومعظم الضحايا من النساء والاطفال.
ودعت اللجنة العليا للإغاثة في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن الى تسمية الأمور بمسمياتها وتحميل الانقلابين المسؤولة الكاملة والواضحة على كافة المجازر والجرائم التي يرتكبونها يوميا بحق المدنيين والنازحين والانتهاكات بحق العمل الاغاثي والانساني.
واكدت اللجنة ان استخدام وصف (اطراف النزاع) امر غير مقبول.. موضحة ان المأساة التي عانها الشعب اليمني ويعانيها هي نتاج للجرائم والمجازر شبه اليومية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق شعب بأكمله منذ ما يزيد عن اربعة اعوام.

وأشارت الى ان استهداف المليشيا الانقلابية لمخيمات النزوح والمراكز الانسانية ليس بجديد اذ سبق وان استهدفت مخيم بني جابر للنازحين الممول من قبل مركز الملك سلمان للاغاثة مرتين واسفر عن مقتل إمرأتين واصابة اكثر من 15 اخرين، اضافة الى الاستهداف الممنهج والمستمر للنازحين في محافظات الحديدة وتعز وحجة.
وحذرت اللجنة من أن الصمت تجاه مثل هذه الجرائم البشعة، يشجع الانقلابيون على ممارسة مزيدا من الجرائم.. مطالبة بضرورة التدخل الفوري والسريع وممارسة كافة الضغوطات الكفيلة بمنع تكرار هذه الجرائم والمجازر المخالفة لكافة القوانين الدولية والانسانية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة الداخلية تناقش ملفات طلبات الحصول على الجنسية لزوجات اليمنيين
< وزارة الثقافة تنعي الفنان التشكيلي الكبير عبدالجبار نعمان
< رئيس هيئة الأركان يلتقي قادة التحالف العربي في عدن
< ناطق الجيش الوطني : الجيش مستعد لاقتحام مدينة الحديدة في أي لحظة
< الداخلية السعودية تصدر بيان بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق اربعة يمنيين – الأسماء
< ارتفاع حصيلة القتلى بعد انهيار سد في البرازيل إلى 34 ضحية
< بالفيديو.. الشرطة تخلي سبيل سيدة أثارت غضبا كبيرا في مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: