مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة بشأن اليمن

 
يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة حول اليمن بطلب من بريطانيا ، اليوم الخميس ، لمناقشة الالتزام بتنفيذ اتفاق الحديدة وآخر التطورات في المجالين الإنساني والسياسي.
ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى احاطة بشأن تنفيذ القرارين 2451 و2452 من المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث ورئيس لجنة إعادة التنسيق لاتفاق الحديدة الجنرال باتريك كاميرت ومساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك>
وتأتي المشاورات بعد أكثر من أسبوعين من مصادقة المجلس على بعثة الأمم المتحدة في القرار 2452 لمراقبة التزام الأطراف بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، وإعادة الانتشار المتبادل للقوات من مدينة الحديدة، وموانئ الحديدة، وصليف، ورأس عيسى، التي كانت تحت سيطرة المتمردين الحوثيين.
 

ومن المقرر أن يُطلع غريفيث وكاميرت الأعضاء على “التقدم” في تنفيذ اتفاقية الحديدة، وأن يُطالبا ه باتفاق الطرفين على سبل التنفيذ لإعادة نشر القوات من مدينة الحديدة والموانئ الثلاثة.
 
وعلى الأرجح، ستكون إحاطة اليوم الأخيرة، لكاميرت بعد أن ابلغ الأمين العام أعضاء المجلس في 28 يناير(كانون الثاني) الجاري بتنحي كاميرت، وتعويضه بالميجور جنرال مايكل أنكر لوليسغارد من الدنمارك.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خاتم يختفي 12 عاما في مكان غريب من جسد بريطانية!
< تحقيق شامل" في أحداث نصف النهائي بين الإمارات وقطر
< الجيش السوداني: لن نسلم البلاد إلى شذاذ الآفاق
< بومبيو يدعو الجيش الفنزويلي لحماية الشعب من رئيسه
< التحالف يكشف عن عملية نوعية على معسكرات ومخازن أسلحة الحوثي
< استمرت 15 شهرا... السعودية تعلن نتائج حملتها على الفساد
< أغلى فاكهة في العالم.. ألف دولار للثمرة الواحدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: