في ظل فشل الشرعية .. الحوثيون يتجهون لإنتخاب أعضاء مجلس النواب !

 
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء التي تقع تحت سيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء ، توجيه قطاعاتها والأمانة العامة لاتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب ، عقب إجتماع تم إنعقاده في مقر اللجنة وعقب لقاءات مستمرة تمت بين رئيس وأعضاء اللجنة العليا للإنتخابات مع قيادات حوثية بارزة على رأسها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط .
مصادر خاصة كانت قد كشفت لـ " اليوم برس " ، في وقتاً سابق بأن القيادي الحوثي مهدي المشاط ضغط على أعضاء مجلس النواب بصنعاء وطلب منهم توجيه خطاب إلى اللجنة العليا للإنتخابات بشأن إجراء إنتخابات ملئ المقاعدة الشاغرة في المجلس .

المصادر قالت بأن هدف الحوثيين من إجراء تلك الإنتخابات هو محاولة إدخال أعضاء جدد لمجلس النواب يتمتعون بالولاء الكامل للحوثيين ، كما أن الحوثيين سيعملون من خلال الإنتخابات تلك على قطع الطريق أمام أعضاء مجلس النواب المواليين للشرعية وإنتخاب بدلاً عنهم ، بالإضافة إلى المتوفيين من أعضاء المجلس .
الحوثيين إستغلوا فشل الشرعية في إنعقاد جلسات مجلس النواب في عدن ، وسارعوا إلى إتخاذ قرار إنتخابات المقاعد الشاغرة ، رغم أن الحوثيين لا يريدون سماع شيئ إسمه إنتخابات وديمقراطية ، إلا أنهم يسارعون إلى تحقيق ما يمكن أن يخدم مشروعهم السلالي والسيطرة على ما تبقى من البلد بما فيها المؤسسة التشريعية الدستورية " مجلس النواب " .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الإعلام يدين اختطاف الحوثيين لمديرة منظمة سيفروورلد البريطانية
< التحالف يكشف سبب الإنفجارات التي هزت العاصمة صنعاء .. ويحذر المواطني
< الحريري يعلن ولادة حكومة لبنانية جديدة بعد مارثون 9 أشهر
< إعلان من وزارة الأوقاف بشأن تسجيل الحجاج للموسم القادم
< وزير النقل يتفقد تجهيزات مطار الريان
< التحالف يعلّق على الغارات التي إستهدفت معسكرات الحوثيين ومخازن الأسلحة التابعة لهم
< غريفيث يعبر عن قلقه بعد مغادرته صنعاء !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: