الجنرال "مايكل لوليسغارد " يصل الحديدة

 
وصل رئيس فريق المراقبين الدوليين الجديد الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد مساء اليوم للحديدة لتسلم مهام فريق إعادة الإنتشار المنعقدة إجتماعاتها على متن السفينة فوس أبولو بميناء الحديدة.
هذا وكان قد وصل الرئيس الجديد للجنة المراقبين الدوليين في اليمن، الجنرال الدنماركي المتقاعد مايكل لوليسغارد، إلى العاصمة صنعاء الثلاثاء، للبدء في مهمته خلفاً للجنرال الهولندي باتريك كاميرت.
ولم يدل لوليسغارد بتصريح لدى وصوله إلى مطار العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.
وكان أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، أعلن الخميس، تعيين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، رئيساً للجة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة غربي اليمن، خلفاً للجنرال الهولندي باتريك كاميرت.
وقالت الأمم المتحدة في تغريدة على حسابها بـتويتر، حينها "أعلن الأمين العام تعيين اللوتانينت جنرال مايكل أنكير لوليسغارد (الدنمارك) رئيسا للجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم تطبيق اتفاق الحديدة، خلفا للجنرال باتريك كاميرت".
وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن لوليسغارد، وهو ممثل الدنمارك لدى الناتو منذ مارس 2017، يتمتع بخبرة تمتد لثلاثين عاما في مجال الخدمة العسكرية على المستويين الوطنية والدولي.
وقاد لوليسغارد قوات بعثة الأمم المتحدة في مالي خلال الفترة بين عامي 2015 و2016، كما تقلد منصب مساعد المستشار العسكري في بعثة الدنمارك الدائمة لدى الأمم المتحدة، وفقاً لدوجاريك.
جاء تعيين لولسيغارد ، عقب تقديم الجنرال كاميرت استقالته من منصبه في 22 يناير الماضي، بعد أن تعرض موكبه في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر في 17 من ذات الشهر، لإطلاق نار أكدت مصادر محلية، حينها، أن مصدرها قوات جماعة الحوثيين.
وكشفت مصادر دبلوماسية أن علاقة الجنرال الهولندي، باتريك كاميرت، توترت مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وجماعة الحوثيين وهو الأمر الذي نفاه المبعوث الأممي في وقت سابق.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "فيسبوك" تطرح ميزة حذف الرسائل من "ماسينجر"
< اليونسكو تدين هجوما أودى بحياة العديد من المدنيين من بينهم صحفي في اليمن
< الرئيس الجديد للمراقبين الدوليين الجنرال "مايكل لوليسغارد " يصل صنعاء
< اليماني يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية بلجيكا
< تصريح جديد لناطق التحالف بشأن معسكرات الحوثيين والطائرات المسيرة
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد
< وزير النقل يطلع على الموقع المقترح لانشاء مطار سيئون الدولي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: