محافظ مأرب يناقش مع وزير النقل تطوير قطاع النقل الجوي والبري في المحافظة

 
ناقش محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ،اليوم، مع وزير النقل صالح الجبواني، تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والوزارة من اجل تطوير قطاع النقل الجوي والبري في المحافظة الذي يشهد نموا مضطردا انعكاسا للنهضة التي تشهدها المحافظة في مختلف المجالات التنموية والعمرانية والتجارية والاستثمارية.
ورحب محافظ مأرب بوزير النقل.. مشيدا بالدعم الكبير الذي يقدمه لتطوير قطاع النقل في المحافظة والاسراع في تنفيذ مطار مأرب الدولي الذي يحظى باهتمام كبير من قبل  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.. مؤكداً ان مطار مأرب الدولي له اهمية استراتيجية كبيرة على مستوى المحافظة والوطن، ويعول عليه في احداث نقلة نوعية في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية.
واعلن وزير النقل ومحافظ مأرب انتهاء فرق العمل الهندسية المشتركة من برنامج الاعمار السعودي في اليمن والوزارة والسلطة المحلية، من الدراسات الفنية والهندسية تمهيدا لبدء اعمال تنفيذ التسوير لمطار مأرب والاعمال الانشائية لمكوناته وبدعم وبتمويل من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر برنامج الاعمار السعودي في اليمن الذي يترأسه سعادة السفير محمد سعيد آل جابر.
 

كما استمع الوزير الجبواني والمحافظ العرادة، من الفريق الهندسي برئاسة مدير مكتب برنامج الاعمار السعودي في محافظة مأرب محمد القحطاني الى شرح عن الاعمال المنجزة والتوجهات للسير في تنفيذ مشروع المطار بشكل متوازي بين الاعمال الانشائيه واعمال التدريب والتأهيل للكادر الخاص بادارة المطار، بما يساعد في سرعة الانجاز والتشغيل للمطار، لما له من اهمية اقتصادية وانسانية وتجارية كبيرة، وانعكاس لاهتمام قيادة البلدين برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، والمتابعة الحثيثة من قبل سفير المملكة لدى اليمن.
 
ووجه وزير النقل الجبواني، بافتتاح فرع للهيئة العامة للنقل البري في المحافظة.. مشيراً الى ان قطاع النقل اصبح يمثل حاليا للشعوب شريان حياة.. مشيدا بما شاهده في محافظة مأرب من نهضة تنموية وتوسع غير مسبوق وما مثلته محافظة مأرب من حصن جمهوري وحاضنة آمنة لاعداد كبيرة من النازحين والمهجرين اليمنيين من بطش ميليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية.
حضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ علي محمد الصبحي، ومستشار وزير النقل لقطاع النقل البري اروى احمد الهيان، ونائب رئيس هيئة النقل البري علي محروق، ووكلاء محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، والدكتور عبدربه مفتاح، ومحمد علي المعوضي، ورئيس المكتب الفني بالمحافظة علي الجبل، ومدير عام النقل بالمحافظة احمد البحر وعدد من مدراء العموم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد أبو ظبي... إسرائيل تستهدف دولة عربية أخرى
< بالصور .. أول لقاء يجمع بن دغر مع الدكتور معين عبدالملك
< الأمم المتحدة تكشف عن اتفاق مبدئي لبدء إعادة الانتشار بالحديدة
< وزير النفط يوجه بتقديم التسهيلات للراغبين في الإستثمار بقطاع المعادن بحضرموت
< طيران التحالف يجدد غاراته على معسكرات تدريب الحوثيين في ذمار
< محمد صلاح يتعرض لهتافات عنصرية من الجماهير
< احتجزته والدته 10 سنوات.. قصة "مخيفة" لشاب مصري

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: