رئيس الأركان يلتقي رئيس لجنة المراقبين الامميين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد

 
التقى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن رئيس لجنة المراقبين الامميين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة مناقشة مستجدات الأوضاع بمحافظة الحديدة. 
وحسب وكالة سبأ ، فقد أكد رئيس الاركان حرص الحكومة على السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول الى اتفاقات ملزمة تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية للمحتاجين وتحقيق الأمن تنفيذا لاتفاق السويد بكافة بنوده دون تباطؤ أو تلكؤ من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية واستعداد القوات التابعة للحكومة الشرعية في الانتشار الآمن وفق ما نصت عليه بنود اتفاق السويد..لافتا الى تعنت الانقلابيين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ أي عهد أو اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.
وشدد على تحديد الأولويات وانجاح المهام وفقا لخطواتها ولآليتها الزمنية باعتبار أن تعثر أو فشل اتفاق السويد يعد فشلا للعملية برمتها.. داعيا في الوقت ذاته الى سرعة العمل على فتح الطرق والممرات الأمنة بغرض تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
واستعرض الفريق الحكومي برئاسة اللواء صغير بن عزيز نتائج اللقاءات السابقة والاشكالات والمعوقات التي واجهت خطوات تنفيذ اتفاق السويد من جانب ميليشيا الحوثي .
من جانبه قدم الجنرال الدنماركي مقترحا لتنفيذ اتفاق استوكهولم، وآلية إعادة الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة التي ستؤمن ممرات أمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية، وسيتم وضعها بين الطرفين وتديرها قوات دولية، متمنياً أن تحظى بتوافق من قبل الطرفين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ناطق الجيش الوطني يجدد تأكيده على قدرة الجيش حسم المعركة بالحديدة
< ثورة" الشياطين" مستمره مانشستر يونايتد ينتزع المركز الرابع
< 74 مليار ريال قيمة مبيعات فرع شركة النفط بعدن
< ليفربول يحقق أرباحاً قياسية
< ضربة قوية لوسط برشلونة في أسبوع حاسم
< إعتقال طيار أمريكي في مطار مانشسستر
< إنتحار يهز لبنان مصاريف الدراسه تحرق اباً والوزارة ترد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: