5 مدربين على قائمة ريال مدريد لتعويض سولاري

عاش ريال مدريد الأسبوع الماضي لحظاتٍ عصيبة، بعدما مني الفريق بأربع هزائم في آخر خمس مباريات له، بما فيها خسارتان متتاليتان أمام برشلونة على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وتوديع مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام، لتزداد أمور المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري تعقيداً.
ومع ذلك، ذكرت العديد من التقارير مؤخراً، أن إدارة الفريق الملكي تبحث بالفعل عن بديل للمدرب الأرجنتيني، إذ يطمح فلورنتينو بيريز رئيس النادي، بمدير فني يمكنه إعادة ريال مدريد إلى المجد المحلي، ووضع حد لسيطرة برشلونة على الدوري الإسباني، وفي ما يلي 5 مدربين بارزين، قد يعتبرون الأقرب لخلافة سولاري:
 
زين الدين زيدان
 
تشير الأنباء القادمة من إسبانيا إلى قرب عودة المدرب الفرنسي إلى ريال مدريد، بشرط أن تكون هناك "ثورة" في غرفة الملابس، إذ فتح فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي قنوات الاتصال مع المدرب بعد وداع دوري أبطال أوروبا، لكن "زيزو" قال له إنه سيقبل المهمة في شهر يونيو/ حزيران المقبل.
 
جوزيه مورينيو
 
يعتبر المدرب البرتغالي أقرب الخيارات لتدريب ريال مدريد، بعد طرح فكرة إقالة سولاري قبل مباراة بلد الوليد، وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن النادي الملكي يتفاوض مع خورخي مينديز وكيل أعمال المدرب البرتغالي، إذ سيقدم ريال مدريد عرضاً لمورينيو مدته ثلاث سنوات لتدريب الفريق في الموسم المقبل، وسيكون مساعده تشابي ألونسو.
 
يواكيم لوف
 
يُعتبر لوف من أفضل المدربين على مستوى المنتخبات الوطنية في العقد الأخير، على الرغم من النتيجة المخيبة للآمال في نهائيات كأس العالم 2018، إلا أنه واحدٌ من أكثر المدربين تميزاً، وخصوصاً أنه تسلّم أسوأ منتخب ألماني من يورغن كلينسمان عام 2006، ومنذ ذلك الحين نجح في تحويله إلى واحد من أكثر المنتخبات تألقاً في العالم.
 
وفاز المدرب البالغ من العمر 59 عاماً بكأس العالم 2014، وحصل على العديد من الجوائز الفردية بما فيها أفضل مدرب وطني عام 2014 و2017، وقد أشرف على نجوم من العيار الثقيل، مثل مانويل نوير وتوماس مولر لسنوات، هذه المهارات الإدارية ستساعده بالتأكيد في تدريب نادٍ كبير مثل ريال مدريد.
 
يورغن كلوب
 
أكدت تقارير عديدة بأن يورغن كلوب، قد يكون خليفة زين الدين زيدان حينما استقال الفرنسي من منصبه العام الماضي، والآن لا تزال إدارة ريال مدريد تراقب تقدم الألماني في ليفربول، على الرغم من التعثرات الأخيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن "الريدز" لا يزال منافساً على اللقب، فيما فرصه للفوز بدوري أبطال أوروبا مفتوحة أيضاً، ويعرف الكثيرون بأن كلوب من أفضل المدربين بالعالم، وخصوصاً بعدما نجح في جعل ليفربول من أبرز الفرق على مستوى القارّة الأوروبية.
 
وتمكّن كلوب من تحقيق أفضل النتائج مع محمد صلاح، ويمكنه فعل الشيء نفسه مع النجم الشاب فينيسيوس جونيور، وكان كلوب قد سيطر على البوندسليغا في الفترة من 2010 إلى 2012، ويمكنه الآن كسر هيمنة مانشستر سيتي على الدوري الإنكليزي، مع هذه الإنجازات المحلية، يمكن أن يكون الألماني هو الحل لريال مدريد لاستعادة نجاحه في الدوري الأسباني.
 
ماسيميليانو أليغري
 
يُعتبر أليغري من أبرز المدربين في الوقت الحالي، بعدما ساعد فريق يوفنتوس بأن يصبح واحداً من أقوى المنافسين بدوري أبطال أوروبا مع الحفاظ على هيمنة النادي في إيطاليا، لكن المدير الإيطالي الآن على حافة الإقصاء من المسابقة الأوروبية بعد الخسارة بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد ذهاباً بـ2/0، وكان بيريز قد اتصل بأليغري العام الماضي أمل إغراء الإيطالي للانضمام إلى مدريد لكنه رفض.
 
والآن قد تكون هناك محاولة أخرى لجذب المدرب البالغ من العمر 51 عاماً، وخاصة في حال فشله بتجاوز عقبة أتلتيكو بدوري الأبطال، ومع سلسلة نجاحاته المحلية، قد يكون مدرب ميلان السابق الأفضل لمدريد لإنهاء هيمنة برشلونة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< آخر مستجدات المواجهات من حجور
< وصول رافعات جديدة لتركيبها في ميناء سقطرى
< إن بلغت الخمسين.. لا تبتعد أبدا عن هذه الأطعمة
< الإمارات تقول أنها ستعيد فتح سفارتها في دمشق كي تعيدها إلى الحض العربي !
< تقرير يكشف عدد الأسر النازحة في حجة بسبب قصف الحوثيين
< بيان ثان للجيش الجزائري
< حافظ معياد يلتقي مساعد وزير الخزانة الأمريكية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: