إيران تعلن مقتل أحد طياريها العسكريين بالعراق

 
أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) اليوم السبت بمقتل طيار إيراني أثناء مشاركته في القتال بالعراق. ولم توضح الوكالة إن كان الطيار قتل أثناء التحليق أو خلال معارك على الأرض.
 
وأشارت "إيرنا" إلى أن العقيد شجاعت علم داري مرجاني قتل أثناء "دفاعه" عن مواقع مقدسة للمسلمين الشيعة في مدينة سامراء الواقعة شمالي العاصمة بغداد.
 
ونقلت وكالة فارس للأنباء صورا لجنازة الطيار أمس الجمعة في مدينته بفارس جنوبي إيران. ولم تضف الوكالة أي تفاصيل، ولكنها ألمحت إلى أن مرجاني كان عضوا في الحرس الثوري الإيراني. ويعتقد أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري يعمل على الأرض إلى جانب القوات العراقية رغم نفي إيران ذلك.
 
وجاء الإعلان عن مقتل العسكري الإيراني بعد تصريح طهران بأنها لن ترسل جنودا، لكنها مستعدة لتقديم الدعم اللازم إذا طلبته منها الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي في معاركها ضد المسلحين الذين سيطروا على مناطق عدة من البلاد.
 
وتدور المواجهات في العراق بين مسلحين من أبناء العشائر -ومعهم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية- في مواجهة القوات الحكومية المدعومة بمليشيات ومتطوعين.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية فإن إيران نشرت بشكل سري طائرات استطلاع بلا طيار في العراق، كما أنها ترسل المعدات العسكرية جوا.
 
وفي بداية الأسبوع الحالي أعلنت وزارة الدفاع العراقية تسلمها خمس طائرات من طراز سوخوي، ونشرت شريط فيديو يظهر هبوط ثلاث طائرات من هذا الطراز. لكن المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية في لندن يرى أن الطائرات الثلاث الظاهرة في الصورة جاءت من إيران.
 

وفي منتصف يونيو/حزيران الماضي تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني بحماية العتبات المقدسة الشيعية في العراق، ومن بينها سامراء التي تعتبر إحدى المناطق الحامية في المعارك التي يشهدها العراق حاليا، ويوجد فيها ضريح الإمام العسكري الذي أسفر تدميره جزئيا جراء هجوم شنه تنظيم القاعدة عام 2006 عن اندلاع نزاع سني شيعي في العراق أسفر عن مقتل الآلاف.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الجزيرة نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قتلى وجرحى في إشتباكات عنيفة بين الحوثيين والجيش بعمران - والحوثيون يفجرون دار للقران الكريم بمنطقه بيت الفقيه غرب مدينه عمران
< إنفجار قنبلة يدوية داخل مسجد ومركز بدر التابع للحوثيين الذي يرأسه " المحطوري " في العاصمة صنعاء
< بالفيديو .. البرازيل تكتسح كولومبيا وتتأهل إلى نصف نهائي المونديال
< الستة الذين نفذوا الهجوم هم سعوديي الجنسية وأحدهم من أهم المطلوبين للداخلية السعودية .. معلومات جديدة تكشفها السلطات السعودية حول الهجوم الإرهابي على منفذ الوديعة الحدودي
< الخارجية توضح أسباب استدعاء بعض السفراء
< ( بالفديو )رأسية هوميلس تخرج فرنسا وتؤهل ألمانيا لنصف النهائي
< الرواية الرسمية للهجوم الإرهابي على منفذ الوديعة الحدودي والذي راح ضحيته جندي يمني وقائد دورية سعودي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: