أسراب الجراد تواصل إجتياح عدداً من محافظات الجمهورية ووزارة الزراعة تقلل من مخاطرها وتذكر الأسباب

 
قال وكيل وزارة الزراعة والري الدكتور محمد الغشم إن أسراب متحركة كثيرة من الجراد تجتاح عدد من المحافظات والمناطق في اليمن .
 
وأكد الغشم في تصريح لـ"26سبتمبرنت" إن هذه الأسراب التي دخلت من المملكة العربية السعودية الى صعدة والجوف ومنها الى حضرموت وعمران وصلت الى ذمار والحدا وريمة وخولان وهي متحركة تسير باتجاه الرياح ستظل تحوم و تتحرك وتننقل من منطقة الى اخرى .
 
واشار الغشم الى انه لا يمكن التعامل مع هذا النوع من الاسراب لانها متحركة ومتنقلة ولا تشكل اي خطورة على المناطق التي تمر بها لان البيئة حاليا ليست مناسبة ولا يوجد أمطار ولا رطوبة ولا غطاء نباتي .
 
وقال الغشم اذا ما توفرت الظروف البيئة المناسبة ستضع البيض وستتكاثر وخاصة في مناطق التكاثر الصيفي في مأرب وحضرموت الوادي والصحراء والجوف وشبوة وهذا سيشكل خطر على الاراضي و المحاصيل الزراعية.
 
ولفت بأنه حاليا تم تشكيل فريق فني للنزول الى الجوف ومأرب وشبوة وحضرموت الوادي لبدء دراسة وعمل المسوحات الميدانية وبما يمكن من مكافحتها قبل بدء عملية التكاثر.
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبتمبر نت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين مديراً عاماً للشئون المالية بالهيئة العامة للطيران المدني ينهي الصراع الذي كان قائماً بين صخر الوجيه والهيئة( صورة القرار)
< اللجنة الأمنية العليا تعبر عن أسفها لإستشهاد الشيخ العذري أحد مشائخ أرحب على أيدي الأجهزة الأمنية عن طريق الخطأ أثناء ملاحقة عناصر إرهابية
< علاوي: بقاء المالكي في السلطة سيفكك العراق
< رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يجري إتصالاً هاتفياً مع العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 بعمران
< مسؤول في الكهرباء يوضح أسباب عجز محطة مأرب الغازية عن العمل بكامل طاقتها
< تجدد المواجهات واشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش بعمران في المناطق المحيطة بسودة عدان جنوب مدينة عمران
< بيليه : إصابة نيمار جعلت قلبي حزيناً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: