النائب العام يصدر عدداً من التوجيهات

وجه النائب العام رئيس لجنة التفتيش الميداني على السجون الدكتور على أحمد الاعوش بالإفراج عن السجناء والسجينات ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها بالسجن وليس عليهم أي التزامات بالحق الخاص للغير .


جاء ذلك خلال تفقده اليوم أحوال نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، ومستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم وسير عمل لجان النزول الميدانية للتفتيش على السجون .


كما وجه النائب العام بالإفراج عن المودعين في قسم الصحة النفسية بالإصلاحية بغير توجهات قضائية، وتوفير الأخصائيين الاجتماعيين لسجن الأحداث, وتفعيل كافة برامج التأهيل والإصلاح لضمان عودتهم إلى المجتمع أفراد صالحين .


وشدد الدكتور الاعوش على ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الاجهزة القضائية والجهات الحكومية المعنية بتوفير متطلبات السجون من بنية تحتية وصحة وتعليم وتدريب مهني بما يكفل تحقيق الاهداف المرجوة من تقرير عقوبة الحبس في عملية التأهيل والاصلاح والتهذيب للسجناء .


وكان النائب العام دشن أعمال اللجان الميدانية بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، والتي تضم 14 لجنة تم توزيع أعمالها بناء على الاختصاص المكاني والنوعي، بالإضافة الى سجن النساء والأحداث والمصحة النفسية، والتي يصل اعداد السجناء بالإصلاحية المزمع دراسة اوضاعهم إلى أكثر من الفين سجين .


رافق النائب العام خلال النزول الميداني وكيل وزارة الداخلية للقطاع الخدمات اللواء فضل عبد المجيد عبدالله، ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الدكتور عوض محمد يعيش، وعدد من المسؤولين في رئاسة الجمهورية والأمن القومي .


 

 

 

 

 

 

 

سبأ
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إشتداد المواجهات بين الجيش ومسلحي الحوثي بعمران والحوثيون يحاصرون المكتب التنفيذي للإصلاح بعمران تمهيداً لتفجيره
< أسراب الجراد تواصل إجتياح عدداً من محافظات الجمهورية ووزارة الزراعة تقلل من مخاطرها وتذكر الأسباب
< صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين مديراً عاماً للشئون المالية بالهيئة العامة للطيران المدني ينهي الصراع الذي كان قائماً بين صخر الوجيه والهيئة( صورة القرار)
< اللجنة الأمنية العليا تعبر عن أسفها لإستشهاد الشيخ العذري أحد مشائخ أرحب على أيدي الأجهزة الأمنية عن طريق الخطأ أثناء ملاحقة عناصر إرهابية
< علاوي: بقاء المالكي في السلطة سيفكك العراق
< رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يجري إتصالاً هاتفياً مع العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 بعمران
< مسؤول في الكهرباء يوضح أسباب عجز محطة مأرب الغازية عن العمل بكامل طاقتها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: