إجتماع قبلي لبعض مشائخ مأرب قرروا فيه الوقوف مع قوات الجيش والقبائل ضد إعتداءات مسلحي الحوثي في الجوف مما ينذر بتوسع دائرة المواجهات

 
مع قيام الحوثيون بفتح جبهة جديدة في محافظة الجوف قامت القبائل المحيطة بمحافظة الجوف بالتداعي والتوجه الى جبهات القتال هناك .
 
حيث أفادت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن تعزيزات وصلت إلى محافظة الجوف من قبائل مأرب بعد أن عقد مشائخ ووجهاء تلك المناطق إجتماعاً  قرروا فيه التوجه الى محافظة الجوف والإنضمام إلى القبائل المعتدى عليها من قبل الحوثيين في محافظة الجوف ، مما ينذر بتوسع ساحة المعارك الى اكثر من محافظة   .
 
هذا وكانت قوات الجيش ومعها القبائل تمكنت من استعادة سيطرتها على موقعي «أم حجر» و «الصفراء» العسكريين الاستراتيجيين، بعد أن ظلا تحت سيطرة جماعة الحوثي المسلحة منذ العام 2011.

 
وكان قد شارك الطيران الحربي ولأول مرة في مواجهات الجيش والقبائل من جهة و الحوثيين من جهة اخرى في محافظة الجوف.
 
وتأتي تلك الغارات بعد شن غارات جوية مماثلة على مواقع الحوثيين في محافظة عمران التي تشهد هي الأخرى اشتباكات عنيفة منذ أشهر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لليمن لا للإصلاح
< النائب العام يصدر عدداً من التوجيهات
< إشتداد المواجهات بين الجيش ومسلحي الحوثي بعمران والحوثيون يحاصرون المكتب التنفيذي للإصلاح بعمران تمهيداً لتفجيره
< أسراب الجراد تواصل إجتياح عدداً من محافظات الجمهورية ووزارة الزراعة تقلل من مخاطرها وتذكر الأسباب
< صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين مديراً عاماً للشئون المالية بالهيئة العامة للطيران المدني ينهي الصراع الذي كان قائماً بين صخر الوجيه والهيئة( صورة القرار)
< اللجنة الأمنية العليا تعبر عن أسفها لإستشهاد الشيخ العذري أحد مشائخ أرحب على أيدي الأجهزة الأمنية عن طريق الخطأ أثناء ملاحقة عناصر إرهابية
< علاوي: بقاء المالكي في السلطة سيفكك العراق

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: