وزير الكهرباء "الأكوع" يذكر أسباب فقدان 200 ميجا من المحطات البخارية و الديزل

 
أعلن نائب رئيس الوزراء و زير الكهرباء المهندس / عبدالله محسن الأكوع أن وزارة الكهرباء تعتزم في خططها المستقبلية عدم الاعتماد على مادة الديزل في توليد الكهرباء .
 
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم لقاء موسعا ضم وزير المالية الدكتور / محمد زمام و وزير النفط والمعادن حسين الرشيد الكاف ووكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم و حسابات الحكومة جمال المالكي و مدير عام شركة النفط المهندس علي الطايفي و مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد الدهبلي و نواب مدير عام المؤسسة و المدير التجاري لشركة النفط /هبة الطيري وعدد من المسؤولين والمختصين بالمؤسسة العامة للكهرباء و وزارة المالية و شركة النفط اليمنية .
 
كرس الاجتماع لمناقشة السبل الكفيلة بمعالجة الانطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي على معظم المحافظات والناتجة عن العجز في توفير الوقود اللازم لتغذية محطات توليد الكهرباء , وكذا معالجة تحصيل مديونية الجهات الحكومية لوزارة الكهرباء كون تراكم المديونية أصبحت من العوائق الكبيرة التي تواجه الوزارة .
كما جرى خلال اللقاء بحث آليات سداد مستحقات قيمة الوقود المستحقة لشركة النفط من قبل وزارتي المالية و الكهرباء.
 
و قد أكد نائب رئيس الوزراء و زير الكهرباء خلال الاجتماع على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لسد الفجوات و الحلقة المفقودة بين الوزارات المعنية لتلافي أوجه القصور و تجاوز السلبيات للمضي قدماً في معالجة مشكلة الانطفاءات المتكررة التي تشهدها مختلف المحافظات والحد من العجز في توليد الكهرباء .
 
و استعرض نائب رئيس الوزراء و زير الكهرباء العجز في الطاقة الكهربائية المولدة على مستوى الجمهورية .. موضحا في هذا الصدد ما تشهده أمانة العاصمة من عجز في التيار الكهربائي بلغ 290 ميجا وات خلال اليومين الماضيين مقابل 165 ميجا وات هي الطاقة المتوفرة في أمانة العاصمة وهو وضع وصفه بالسيئ بكل المقاييس .
واشار إلى أن 200 ميجا من المحطات البخارية و الديزل خارجة عن الخدمة نتيجة نقص الوقود من المازوت لتغذية هذه المحطات .
 
من جهته أكد وزير المالية الدكتور / محمد زمام أن وزارة المالية لن تألوا جهداً في مساعدة وزارة الكهرباء في تمويل الوقود المطلوب مقابل تسديد المؤسسة حصتها في ذلك.. مشددا أن الجميع اليوم في قارب واحد , و أن الكهرباء تلامس حياة الناس .
 
ولفت إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بصورة مستمرة بمايكفل العمل على حل كافة الإشكالات المتعلقة باحتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود .

 
وزير النفط حسين الكاف أوضح من جانبه أنه مطلوب الجميع اليوم العمل بأعلى قدر من المسؤولية من اجل سد هذه الفجوات الكبيرة في قطاع الكهرباء .. مشيراً إلى ضرورة تحديد المشكلة حتى يتسنى للجميع البدء في وضع الحلول المناسبة لها كلاً من جهته, بعيداً عن إلقاء التهم على الآخرين و التهرب من المسؤولية .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأ
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أنباء عن إقتحام الحوثيون للواء 310 في ظل وجود لجنة وساطة تطالب العميد القشيبي بالخروج سالماً
< لجنة صياغة الدستور تسابق الزمن وتستكمل أعمالها
< التاريخ يقف بجانب البرازيل ضد ألمانيا
< (بالصور ) دار حراء للقرآن الكريم بمنطقة الورك بعمران قبل وبعد تفجيره فجر اليوم من قبل الحوثيين
< إستمرار المواجهات بين الجيش ومسلحي الحوثي بعمران في محيط حي القشلة ومنطقة بيت باكر - والحوثيون يسعون إلى فتح معركة حرب الشوارع
< إجتماع قبلي لبعض مشائخ مأرب قرروا فيه الوقوف مع قوات الجيش والقبائل ضد إعتداءات مسلحي الحوثي في الجوف مما ينذر بتوسع دائرة المواجهات
< لليمن لا للإصلاح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: