وزير الدفاع يعقد اجتماعاً موسعاً برؤساء المحاكم والنيابات العسكرية

 
عقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اليوم، اجتماعاً موسعاً لعدد من رؤساء المحاكم والنيابات العسكرية لمناقشة القضايا المتعلقة بالقضاء العسكري وسبل تفعيل وتطوير عمل المحاكم والنيابات العسكرية.
ونقل الفريق المقدشي للمجتمعين تحايا فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مشيرا إلى أهمية دور القضاء العسكري في تصحيح الاختلالات ومنع أية فساد أو تقصير أو تلاعب بمقدرات المؤسسة العسكرية..معتبرا أن القضاء العادل والمستقل أحد ضمانات بناء المؤسسة العسكرية والأمنية وفق أسس وطنية متينة باعتبار الجيش والأمن هو الضامن الأساسي لاستكمال تحرير الوطن واستعادة دولته وأمنه واستقراره.
 
وشدد وزير الدفاع على ضرورة قيام القضاء العسكري بواجباته ومهامه بشكل كامل وضرورة ضبط جميع المخالفات والاختلالات والجنايات ومحاسبة كل المخالفين.. مؤكدا ضرورة تفعيل عمل المحاكم والنيابات في القوى والمناطق والمحاور العسكرية لتقوم بواجباتها.
 

وأكد الفريق المقدشي على ضرورة تطبيق القانون بقوة وصرامة وعدم التساهل في الضبط والعقوبة..مشيراً الى أن القضاء لا سلطان عليه، والجميع يخضع للقضاء والقانون.
 
وحث وزير الدفاع على ضرورة الاسراع في البت في جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات العسكرية والتفتيش على أماكن الاحتجاز والافراج عن كل من انتهت فترة محبوسيتهم ومنع حدوث أية تجاوزات أو مخالفات ومعاقبة كل من يتمادى في إطالة أو مماطلة البت في القضايا والأحكام.. مؤكدا العمل على حل جميع الاشكاليات وتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تعترض عمل القضاء العسكري.
 
حضر الاجتماع مدير دائرة القضاء العسكري العميد عبدالله الحاضري ومدير دائرة الشئون القانونية اللواء عبدالله غيلان ومدير دائرة الأمن العسكري العميد عبدالله اليمني ومدير عام ديوان وزارة الدفاع العميد حسين الهيال ونائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد أحمد الاشول ونائب مدير دائرة الاستخبارات العميد محمد طواف.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لماذا يصاب غير المدخنين بسرطان الرئة؟
< استقالة رئيس المجلس الدستوري بالجزائر الطيب بلعيز
< مجلس النواب يبدأ أولى تحركاته بشأن المغتربين اليمنيين في السعودية
< مجلس النواب يصوت على الموازنة العامة للعام 2019م ويوصي الحكومة بجملة من التوصيات
< الرئيس هادي يتسلم رسالة من الملك سلمان
< مدرب برشلونة يكشف حالة ميسي قبل "موقعة الشياطين"
< غريفيث يكشف عن تقدم في خطة إعادة الانتشار في الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: