محافظ مأرب يبحث مع السفير السعودي دعم المملكة لتنفيذ عدد من المشاريع بمأرب

 
بحث محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة خلال لقائه مع السفير السعودي المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن محمد آل جابر، مستجدات الأوضاع، وأبرز المشاريع التي تكفلت المملكة بتمويل تنفيذها في المحافظة تشمل الجوانب التنموية والانسانية.
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى مناقشة مستوى تنفيذ مشروع مطار مأرب الذي تكفلت المملكة بتمويله، والأعمال المنجزة حتى الآن وأبرزها إعداد التصاميم والتسوير للمطار، وأهمية الإسراع في إجراءات بدء تنفيذ الأعمال الانشائية للمطار وفقاً للتصاميم.
وناقشا إمكانية تنفيذ عددا من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والجوانب الانسانية من أجل الارتقاء بالخدمات الاساسية التي تقدمها هذه القطاعات في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها المحافظة جراء استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين والمهجرين قسرياً من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى جانب العمل على تحسين أوضاع النازحين في مخيمات النزوح.
واستعرض المحافظ وضع عدد من المشاريع التي بالإمكان تمويل تنفيذها من قبل البرنامج وفي مقدمتها، دعم تأثيث وتجهيز المستشفيات الحكومية بالمحافظة بمختلف المعدات والأجهزة الطبية اللازمة، والمساهمة في دعم تأسيس وإنشاء كلية للطب في جامعة إقليم سبأ، إلى جانب توفير خمسة باصات نقل جماعي للجامعة، وانشاء مجمع تربوي للموهوبين والمبدعين وحفر آبار مياه شرب، وتوفير 15 صهريجاً لتوزيع مياة الشرب في مخيمات النازحين، بما يساعد في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف على حد سواء بالحصول على مياه آمنه ونقية خاصة مع تزايد الاحتياجات والاستهلاك للمياه خلال فصل الصيف نظراً لشدة حرارة الجو الذي يسود مناخ هذه المحافظة الصحراوية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أطباء بلا حدود تؤكد مواصلة تعليق نشاطها في عدن
< الحوثيون يحتجزون عدداً من الموظفين التابعين للوكالة الفرنسية
< قيادات الجيش الوطني تُمكن الحوثيين وتخذل رجال المقاومة !
< دراسة تحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار
< بعد عامين من التحقيق.. الكشف عن نتيجة تقرير مولر
< هكذا يعزز الحوثيون نشاط السوق السوداء للمشتقات النفطية
< حكومة الوفاق الوطني تعلن السيطرة على قاعدة جوية جنوبي ليبيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: