اغلاق آخر شريان بري بين المحافظات الشمالية والجنوبية

 
توقف منذ صباح الإثنين آخر شريان وطريق بري يربط محافظة الضالع بالمحافظات الشمالية بسبب الاشتباكات الحاصلة بين قوات المشتركة بدعم من التحالف العربي وميليشيات الحوثي في مناطق تتبع محافظة الضالع.
وتسببت الاشتباكات بتوقف خط الفاخر العام الرابط بين مدينة قعطبة بالضالع ومحافظة اب وأدى ذلك الى شبه توقف حركة النقل الثقل من موانئ عدن الى المحافظات الشمالية وحركة باصات الركاب (النقل الجماعي).
وفي تصريح لنقابة النقل الثقيل تم في هذا اليوم التخفيف من حركة النقل الثقيل في مكتب الفرزة وسبب ذلك توقف خط الفاخر وسلكنا طريق عبر الحبيلين الي يافع الحد ومن ثم الى رداع ذمار وبعدها الي محافظات صنعاء واب وتعز والحديدة وهنا تكمن صعوبة الطريق ووعورته والمسافة الطويلة وتوقف بالامس هذا الطريق كذلك بسبب الاشتباكات.
 
وأفادت النقابة انه توقفت طرقات كثيرة منها خط الساحل الغربي وأخيراً خط الضالع دمت وسبب ذلك الاشتباكات بين اطراف الصراع وسنضطر الى استخدام طريق عدن بيحان مأرب صنعاء وهذا تكلفته كبيرة على السائقين ومالكي الشاحنات والتجار وتعود هذه التكلفة الاقتصادية على المواطن.

 
ومن جانب آخر اضاف مندوب احد شركات باصات النقل الجماعي للمسافرين توقفت رحلات المسافرين من اليوم وغدا وسننظر بعد غد اذا تم توقف للاشتباكات في طريق الفاخر او دمت سيتم استئناف رحلات المسافرين من عدن الى صنعاء والعكس.
عدن الغد
 
وطالبت نقابة النقل الثقيل في عدن جميع الأطراف الى تحييد الطرقات الرابطة بين المحافظات من الصراعات والحرب كون هذه الطرقات الشريان الوحيد الذي يتم فيه نقل البضائع والاحتياجات الاساسية للمواطن في المحافظات الشمالية عبر موانئ عدن وناشدت الامم المتحدة والمبعوث الاممي بالتدخل العاجل لفتح الطرقات المغلقة لاستمرار حركة النقل ونقل المساعدات الاغاثية والبضائع حيث ان المئات من السائقين والشاحنات عالقين في مناطق الاشتباكات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس مجلس النواب " البركاني " ينتقد غريفيث ويحدد موعد جلسات البرلمان القادمة
< أغنى رجل بالدنمارك يفقد 3 من أبنائه في تفجيرات سريلانكا
< مقتل قيادي حوثي بغارة للتحالف
< تقرير اقتصادي : تحسن طفيف للريال اليمني مع تصاعد للأسعار
< الحوثيون يفجرون جسرا بين إب والضالع وتوقف حركة سير المركبات
< "قوى الحرية والتغيير" في السودان: المجلس العسكري الانتقالي امتداد للنظام السابق
< حماس تعلق على المناورات الإماراتية الإسرائيلية المشتركة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: