المنسقية العليا للثورة اليمنية " شباب" تصدر بياناً حول أحداث عمران " نص البيان"

 
اصدرت المنسقية العليا للثورة اليمنية شباب اليوم بيان حول أحداث عمران وما تلاها من إقتحام مسلحوا الحوثي للمدينة ونهب المعدات العسكرية من الوحدات الأمنية والعسكرية .
 
حيث حصل " اليوم برس" على بيان المنسقية ، وكما يلي نصه :
 
أيها الشعب اليمني الأبي ..
 
من خلال ما تشهده الساحة الوطنية من متغيرات وحتى لا يتجه المشهد اليمني الى سيناريوهات غير محمودة بفعل انتشار الجماعات الإرهابية وبسط نفوذها على حساب سيادة الدولة ومشروعيتها مستندة الى ترسانة عسكرية غير شرعية، ودعم مالي ولوجيستي من قوى داخلية وخارجية معادية للوطن وثورته ووحدته.
 
واستشعاراً منا لخطورة الاحداث ودقة المرحلة وكارثية السكوت على ما يحدث من تجاوزات بحق الوطن والمواطن عامة وبحق أبناء قواتنا المسلحة والأمن خاصة والذين يدفعون كل يوم وفي كل بقعة من بقاع الوطن ضريبة قيامهم بواجبهم، وأدائهم لأماناتهم، وحفاظهم على عهدهم أمام الله ثم الوطن .
 
وانتصاراً لأهداف ومبادئ الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر وفبراير في الحرية والديمقراطية والعدالة والكرامة والحكم الرشيد.
 
فإننا في المنسقية العليا للثورة اليمنية (شباب ) نؤكد على الآتي :
 
أولاً : استنكارنا الشديد لكل الاعمال الإرهابية التي تستهدف الوطن والمواطنين وعلى رأسها الخروج المسلح على سلطة الدولة والافتئات عليها وما يجره ذلك من سفك للدماء البريئة ونهب للأموال الخاصة والعامة ، وترويع للآمنين في شتى أرجاء الوطن .
 
ثانياً : استنكارنا لما قامت وتقوم به مليشيا جماعة الحوثي من أفعال إرهابية ابتداءً باقتطاع محافظة صعدة من الجسم المؤسسي للدولة اليمنية، ومروراً بجرائمها في دماج وهمدان وأرحب والجوف وانتهاء بحصار عمران والإفساد فيها تقتيلاً في أهلها، وتدميراً لمساكنها، ومساجدها، ودور قرآنها.
 

ثالثاً : تحميل جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن كل الحروب والمشكلات التي كانت ولا زالت طرفاً فيها، كما نحملها والمخلوع علي عفاش مسئولية المحاولات الانقلابية المتكررة على السلطة الانتقالية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
 
رابعاً : تحميل كل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة المسئولية الكاملة عن سقوط اللواء 310 ومصير قائده وأفراده ..
والمطالبة بتحقيق عاجل في أسباب سقوط اللواء .
 
خامساً : مطالبة مؤسسة الرئاسة وحكومة الوفاق بإعلان جماعة الحوثي جماعة إرهابية .
 
سادساً : مطالبة المجتمع الدولي وعلى رأسه الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بالاضطلاع بمسئولياتهم والقيام بواجبهم كراعٍ للأمن والسلم الدوليين عموماً ، وكضامن لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل خصوصا،. والوقوف بحزم في وجه كل معرقل لعملية الانتقال السلمي في اليمن .
 
سابعاً : مطالبة وسائل الاعلام الرسمية والحزبية والأهلية القيام بواجبها في فضح جرائم الإرهابيين الحوثيين ومن خلفهم من فاقدي المصالح والمنتقمين من الشعب وكل فرد أو جماعة تستخدم الإرهاب وسيلة للوصول الى أهداف سياسية .
 
ثامناً : اعتبار ما حدث في عمران وما قبلها حلقات متصلة في مسلسل الثورة المضادة مما يستدعي ضرورة الاصطفاف الثوري من كل مكونات وقوى الثورة الشبابية الشعبية السلمية المباركة . والاتجاه - معاً - نحو بلورة موقف موحد من هذا المسلسل الأرهابي الدموي الواهم بإعادة عقارب الزمن الى ما قبل فبراير 2011م بل والى ما قبل سبتمبر 1962م م والعمل على إعادة الزخم الثوري وتفعيل أدواته في مواجه آلة العنف والإرهاب والفساد التي تسعى لتقويض العميلة السياسية وهدم ما تبقى من الدولة.
 
عاش اليمن حرا عزيزا .. والخزي والعار لكل المتخاذلين .. ولا نامت أعين الجبناء.
صادر عن المنسقية العليا للثورة اليمنية ( شباب )
 
9 يوليو 2014م
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الماجستير بامتياز للباحثان الورقي ونجم الدين بكلية العلوم الادارية جامعة ذمار
< سقوط عَمران وخراب العُمران !
< التجمع اليمني للإصلاح يصدر بيان هام عن أحداث عمران "نص البيان"
< المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف يحددون موقفهم من مواجهات عمران (نص البيان)
< بريطانيا أول دولة أجنبية تدين إقتحام مدينة عمران وتُُذكر بقرار مجلس الأمن الدولي
< صحيفة : قيادة المملكة العربية السعودية تبلغ هادي أنها ضد سياسة إشعال الشمال بالحروب وتأمين الجنوب
< رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بتنفيذ عدداً من الإجراءات الهامة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: