أول ظهور للسفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ( صوره)

 
استقبل سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، بمقر السفارة اليمنية في واشنطن، السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن كريستوفر هينزيل.
وحسب وكالة سبأ فقد هنأ السفير بن مبارك، هينزيل بتعيينه سفيراً للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى اليمن، متمنياً له النجاح في مهامه، وثمن عالياً الموقف الأمريكي الثابت الداعم للحكومة اليمنية الشرعية منذ بداية انتقال السلطة سلمياً عام ٢٠١٢ وتولي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئاسة البلاد، ومن ثم خلال مؤتمر الحوار الوطني ثم انقلاب الحوثيين على مخرجاته وحتى الوقت الراهن، منوهاً إلى أن الشراكة مع أمريكا مستمرة على جميع الأصعدة سياسياً وإنسانياً وفي مجال مكافحة الإرهاب.
وأكد أهمية الدور الأمريكي في التوصل لحل سياسي سلمي للصراع في اليمن، وأن تطبيق القرارات الأممية التي صدرت من مجلس الأمن سيوصل اليمن واليمنيين إلى الطريق الذي يبتغونه، وشدد على ضرورة وقوف الجميع بحزم أمام التدخلات الإيرانية في اليمن ورفض التعنت الحوثي واستمراره في المماطلة بتنفيذ أي التزامات وآخرها اتفاق ستوكهولم الذي مرت أكثر من أربعة أشهر على توقيعه، ولفت إلى تزايد معاناة المواطنين دون أي اكتراث أو وضع أي اعتبار من جانب الحوثيين لمعاناة اليمنيين.
 
من جانبه عبر السفير الأمريكي هينزل، عن سعادته باللقاء وبتعيينه سفيراً للولايات المتحدة لدى اليمن، مؤكداً تطلعه للعمل مع الحكومة اليمنية وجميع الشركاء لإنهاء الصراع الدائر في اليمن من خلال الحل السياسي التفاوضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نائب وزير الدفاع السعودي يبحث مع غريفيت المستجدات في اليمن
< هيومن رايتس تكشف عن المتسبب في انفجار سعوان بصنعاء و الذي راح ضحيته عدداً من الطالبات
< اليماني يستقبل السفير الأمريكي بمناسبة انتهاء فترة عمله
< الحكومة اليمنية تعلن عن بدء صرف مرتبات الأكاديميين وموظفي الجامعات عبر مصرف الكريمي
< قائد قوات التحالف العربي الأمير فهد بن تركي يزور جبهة صعدة
< باريس قلقة من تصاعد الأزمة جراء قرار طهران بشأن الاتفاق النووي
< وزارة الأوقاف تنعي العلامة الفلكي عبدالرحمن مكرم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: