الجامعة العربية تصدر بيان شديد اللهجة حول إقتحام مدينة عمران

 
حملت جامعة الدول العربية، جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عما يحدث من انتهاكات بحق المواطنين اليمنيين، مؤكداً على ضرورة انسحاب تلك الجماعة وغيرها من المجموعات المسلحة من محافظة عمران لإفساح المجال أمام الجهود المبذولة لإعادة تطبيع الحياة في المدينة وتأمين وصول فرق الإغاثة الطبية والإنسانية المحلية والدولية.
جاء ذلك في بيان أصدرته الأمانة العامة للجامعة مساء اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه .
 

وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في البيان عن إدانته الشديدة للتداعيات الناجمة لاقتحام جماعة الحوثيين المسلحة وسيطرتها على عدد من المقرات الحكومية والعسكرية والخاصة فى محافظة عمران، وما رافق ذلك من ترويع للمواطنين الآمنين وذلك فى انتهاك واضح ومستمر لاتفاقيات وقف إطلاق النار والتهدئة.. مطالبا تلك المجاميع المسلحة بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التى استولت عليها من مقرات الدولة اليمنية ومعسكراتها بمحافظة عمران.
 
واكد الأمين العام لجامعة الدول العربية موقف الجامعة العربية المتضامن مع الجهود والمساعي الوطنية الحميدة التي يبذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمعالجة الموقف المتدهور في اليمن واستعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه.ودعا العربي جميع الأطراف اليمنية إلى مؤازرة جهود الرئيس والحكومة اليمنية من أجل تحقيق الالتزام بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارها السبيل الوحيد المتفق عليه بين مختلف الأطراف اليمنية للخروج من الأزمة الراهنة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يتوعد الحوثيين برد حاسم - ومواطنون يقللون من ذلك الوعيد و يذكُُرون الرئيس بالخط الأحمر الذي تحدث به عند محاصرة مدينة عمران
< المؤسسة التنموية للشباب بتعز : تبدأ الدورة الرابعة لبرنامج تدريب المبادرات الشبابية 2014
< معلومات هامة تكشف عن نحو عشرين موقعاً وصلت إليها أسلحة الجيش والأمن المنهوبة من قبل الحوثيين بعمران
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< ماذا يجري الان في اليمن؟
< غارات إسرائيل تقتل 80 فلسطينيا في 3 أيام
< المنسقية العليا للثورة اليمنية " شباب" تصدر بياناً حول أحداث عمران " نص البيان"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: