بوادر فشل للإجتماع الاقتصادي بين الأطراف اليمنية في عمان

 
أكدت مصادر مسؤولة، أن الاجتماع الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان بدعوة من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة فشل في التواصل إلى أي نتائج عملية ، في حين رفض الحوثيين ربط البنك المركزي بالحديدة بالبنك المركزي بعدن .
وأفادت المصادر أن الاجتماع لم يسفر عن أي نتائج في ظل التعقيدات التي ما زالت تحيط بعملية الانسحاب الأحادي من الموانئ والمعلن من قبل مليشيات الحوثي.
وأشارت إلى أن غريفيث حاول التسويق من خلال هذا الاجتماع إلى شرعنة الانسحاب الأحادي والتسويق له خلال اجتماع مجلس الأمن كتطور نوعي في جهود السلام.
ونوهت المصادر إلى أن الجانب الحكومي شارك في اجتماعات عمان رغم قناعته المسبقة بعدم جدواه قبل تنفيذ جوانب أخرى سياسية في اتفاق ستوكهولم لتجنب الوقوع تحت طائلة الاتهام بتعطيل الجهود الأممية، رغم ارتيابه مما يجري في الحديدة، واعتباره إعلان المليشيات الحوثية عن الانسحاب من موانئها الثلاثة مجرد خدعة.
وخلال إعلان الأمم المتحدة عـن دعوتها لعقد اجتماع استثنائي بين الأطراف اليمنية في العاصمة الأردنية عمان، الثلاثاء، لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة المبرم في السويد في ديسـمبر عام 2018، قال بيان إعلامي صـادر عـن مكتب غريفيث إن جدول أعمال الاجتماع سيشتمل على مناقشة إدارة الإيرادات من موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليـف واستخدامها لدفع رواتب القطاع العام في محافظة الحديدة وفي جميع أنحاء البلاد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< في حربه التجارية .. ترامب يشهر سلاح الدولار بوجه الصين
< السعودية والإمارات تعلنان عن تقديم 70 مليون دولار جديدة للمعلمين في اليمن
< واشنطن تشدد إجراءاتها الأمنية بست قواعد عراقية وتدعو عامليها "غير الضروريين" للمغادرة
< تفاصيل نظام الإقامة المميزة الذي أقره مجلس الوزراء السعودي
< #مطلبي_جواز_سفر : وسم يطالب الشرعية بتوفير الجوازات
< أسد هائج يباغت طفلة من السياج.. وينتزع فروة رأسها
< ميسي يحدد مطالبة بالإسم: غريزمان و"نجمان آخران" هذا الصيف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: